قال هيثم بسام، خبير التحكيم في النزاعات الدولية والمحامي بالنقض، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل مخابرات من الطراز الأول، ويحمل مسؤولية دولة ذات حدود ملتهبة في كافة الاتجاهات، مشيرًا إلى أن هناك بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد الأخوة العرب بسبب تعاملهم مع القضية الفلسطينية من أجل بث الفرقة بين الأشقاء العرب.

 

ولفت "بسام"، خلال حواره مع الإعلامية نشوى مصطفى  ببرنامج "بنت البلد"، المذاع على فضائية "ten"، أن الشعب المصري والفدائيين المصريين قاوموا الاحتلال الإنجليزي من خلال ضرب القوات الإنجليزية، ولم تقم باختطاف المدنيين الإنجليزيين، مشيرًا إلى أن حماس ضربت مدنيين إسرائيليين، وبذلك ساوت نفسها بما تفعله دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما أعطى الاحتلال مبررًا فيما يقوم به من اعتداء على قطاع غزة. 

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء، لأن هذا يساهم في تحقيق رغبة الكيان الصهيوني في إفراغ قطاع غزة من الشعب الفلسطيني، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية بلا رجعة. 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول توجيه كل المتعاملين مع مواقع التواصل الاجتماعي وإيهام الكثير بأن تل أبيب في حالة حرب، وهذا ليس صحيحًا، لأن حالة الحرب لا تحدث إلا حال حدوث صراع عسكري بين قوى عسكرية، أما إذ قامت قوى عسكرية بمواجهة مدنيين بالذبح والقتل والاغتصاب فهذا ليس حربًا، ولكنه اعتداء يجب التصدي له بكل السبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين السيسى

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن الشكل الحالي للمنطقة هو الذي كانت تريده الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن هناك بعض الأفكار تظهر بأنه كان هناك عملية خداع استراتيجي بين تل أبيب وواشنطن، لكي تتحقق ميزة لإسرائيل سواء في ملف غزة أو لبنان.

خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال يحاول تكرار سيناريو غزة التدميري في لبنان رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية ربما تلك الاستراتيجية لم تحقك نجاحا كاملا في استعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، ولكن حققت نجاحا كبير في اصطياد عناصر مهمة لقادة حزب الله في لبنان.

 

وأوضح خبير السياسات الدولية، أنه على الرغم من أن ملف غزة ولبنان مختلفين إلا أن هناك نظرة انتقادية كبير جداً للإدارة الأمريكية والفعل الأمريكي، وهناك سؤال مهم يوجه لها وهو ماذا تريد الولايات المتحدة من الشرق الأوسط، وهل المنطقة تعاقب بسبب العلاقات المتوترة بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة، أم تعاقب بسبب تطور علاقات بعض الدول مع الصين أو روسيا، مؤكداً أنه بات جلياً أن الشرق الأوسط يدفع فاتورة لغضب أمريكي عليه، أو عدم رغبتها في رؤية تلك المنطقة تتحرك تجاه قوى كبرى غيرها.

وقال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة وأنه هناك حالة تخوف من أن تدخل طهران الحرب.

 

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على فضائية«القاهرة الإخبارية»،   أن إيران لها حساباتها الخاصة وإذا حاولت الدخول، فإنه وجود الأمريكيين في المنطقة سيمنعها في الحرب، وإعطاء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرصة لمتابعة التدمير والقتل والتهجير كما فعلت في غزة.


وأشار إلى أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط وانه قدر على احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأنها لا يحل لها أن تحتله بموجب اتفاقيتها كما احتلت غزة كاملة، وبدأت في تهجير الضاحية وهي باتجاه احتلال جنوب لبنان.


وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الامريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين ويوضح أن لديهم مشاركة في تقدير الموقف وفي ما تخطط له الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا ان كل ما تفعله إسرائيل يأتي بعد مشورة مع القيادة الأمريكية الوسطى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • هل ينهار حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير لبناني يكشف مستقبل التنظيم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان