أرسلت إيطاليا مستشفى عائما من المقرر أن يصل خلال "أيام قليلة" إلى شرق البحر المتوسط بهدف مساعدة المدنيين الجرحى في قطاع غزة  بحسب ما أفاد متحدث باسم وزير الدفاع الخميس.
وأبحرت السفينة "فولكانو" المجهزة بغرف عمليات ومعدات التشخيص والأدوية والعاملين الطبيين المتخصصين، ليل الأربعاء في اتجاه قبرص بداية، بحسب وزارة الدفاع الإيطالية.


وقال متحدث باسم الوزير غيدو كروسيتو إن المستشفى العائم من المفترض أن يصل "في غضون أيام قليلة، بحسب الظروف البحرية والمناخية".
وأكد وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني في مؤتمر صحافي في باريس الخميس أن السفينة "ستكون خارج مياه غزة في أسرع وقت ممكن، جاهزة لاستقبال المدنيين الجرحى والاعتناء بهم".
وكان كروسيتو أكد الأربعاء أن السفينة سيتبعها "في الأيام المقبلة" إرسال مستشفى ميداني، ما يشكّل "علامة ملموسة على المساعدات الإنسانية التي ترسلها بلادنا إلى قطاع غزة".

أخبار ذات صلة فرار آلاف المدنيين من شمال غزة مع تفاقم الأزمة الإنسانية بلينكن: إسرائيل لن تستطيع إدارة غزة المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وسط ترقب رد إسرائيل.. وزير خارجية إيران في قطر

التقى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الخميس، نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، وفق ما أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، وذلك وسط ترقّب ردّ إسرائيل على هجوم صاروخي إيراني استهدفها الأسبوع الماضي.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي على منصة إكس، أن عراقجي والشيخ محمد الذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء القطري، أجريا "مشاورات مهمة بشأن الوضع الإقليمي والعلاقات الثنائية".

وأضاف أن "على جميع دول المنطقة أن تبذل قصارى جهودها لتجنيب المنطقة كارثة مفروضة من خلال وقف الإبادة الجماعية في غزة وإنهاء عدوان كيان الاحتلال على لبنان".

وأفاد مصدر مطلع على الاجتماعات لوكالة "فرانس برس" شرط عدم الكشف عن اسمه لحساسية المسألة، بأن عراقجي سيعقد اجتماعات مع مسؤولين قطريين بشأن غزة ولبنان وجهود خفض التوترات الإقليمية.

وتأتي زيارة عراقجي إلى قطر وسط تهديد إسرائيل بالردّ على إطلاق إيران في الأول من أكتوبر، حوالى مئتي صاروخ على إسرائيل، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

وكثّفت إسرائيل غاراتها الجوية على أهداف مختلفة لحزب الله في لبنان منذ 23 سبتمبر تسبّبت بدمار وتهجير كبيرين، وأعلنت بدء عمليات برية عند الحدود في جنوب لبنان في الثلاثين منه.

مقالات مشابهة

  • منتخب إيطاليا يتعادل إيجابيًا مع بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بسبب هجوم على اليونيفيل في لبنان
  • وسط ترقب رد إسرائيل.. وزير خارجية إيران في قطر
  • وزير الخارجية: سيتم اعطاء المغتربين اليمنيين أولوية قصوى بحسب موجهات القيادة الثورية
  • القصة الكاملة لهجوم إسرائيل على قوات الأمم المتحدة في لبنان.. إيطاليا تتدخل
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس.. إيطاليا تواجه بلجيكا والبرازيل أمام تشيلي
  • الكويت: سقوط طائرة إف-18 ومقتل قائدها
  • ساعة الصفر.. سيناريو غير متوقع لتحديد موعد الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية (فيديو)
  • جنوب أفريقيا ترسل وزير المقاولات إلى المغرب.. هل يصلح الإقتصاد ما أفسدته السياسة؟
  • فؤاد من إيطاليا: الخوف من شعبية الدبيبة الكبيرة كان السبب في منع الانتخابات