استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار حي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حسبما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأعلنت «وفا»، استشهاد 4 مواطنين وأصيب آخرون من عائلة الغرة، وذلك نتيجة قصف صاروخي من الطيران الحربي الإسرائيلي على منزلهم في حي الصبرة وسط مدينة غزة، وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا زال العديد من الشهداء تحت ركام المنزل.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلا لعائلة الشعراوي في الحي، ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية ثلاثة منازل في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات من بينهم أطفال ونساء.

ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى خمس بنايات سكنية ومنازل مأهولة قصفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في حي تل الهوى، وذلك نتيجة استمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي وإطلاق النار.

الصحة الفلسطينية: سقوط 10812 شهيدًا 

وأعلنت الصحة الفلسطينية اليوم سقوط 10812 شهيدًا منهم 4412 طفلًا، إضافة إلى إصابة 26905 مواطنين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الرابع والثلاثين على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحداث في غزة غزة أخبار غزة شهداء غزة قصف الاحتلال الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

المناطق_وكالات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و825 شهيدا غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و910 مصابين منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخبار قد تهمك 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة 5 أكتوبر 2024 - 11:10 صباحًا استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة 4 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًا

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا، وإصابة 66 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا