قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، في آخر تحديث لها، إن ما لا يقل عن 10,812 فلسطينيًا، من بينهم 4,412 طفلًا، قتلوا في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ بداية الحرب في  7 أكتوبر.

بينما قالت الخارجية الألمانية إن وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، ستزور الإمارات والسعودية ودولة الاحتلال الاسرائيلي في جولة للشرق الأوسط تبدأ غداً الجمعة.

وأفادت "رويترز" بأن اجتماعا ثلاثيا عقد في قطر، يوم الخميس، بين رؤساء وكالة المخابرات المركزية والموساد ورئيس الوزراء القطري؛ لمناقشة معايير اتفاق إطلاق سراح الرهائن ووقف هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقالت "رويترز"، نقلا عن مصدر مطلع على الاجتماع" إن المحادثات شملت أيضا مناقشة السماح بدخول واردات الوقود الإنسانية إلى غزة.

وقال الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، إن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي تدعم وقفا إنسانيا للحرب للسماح بوصول المساعدات إلى غزة.

وقال للصحفيين في برلين أثناء حديثه لوسائل الإعلام قبل اجتماعه مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، إنه يجب احترام القانون الدولي وحماية المدنيين في الصراع.

وقد دعا رئيس الأرجنتين، ألبرتو فرنانديز، إلى الإفراج "الفوري وغير المشروط" عما يقدر بنحو 240 رهينة احتجزتهم حماس، ومن بينهم 21 مواطناً أرجنتينياً، وفي إعلان على صفحة كاملة نُشر في العديد من الصحف الإسرائيلية الكبرى اليوم الخميس، كتب فرنانديز: "تطالب الأرجنتين بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الأشخاص الذين أسرتهم حماس، خاصة مواطنينا".

وحسب ما ورد، سيتم نشر إعلان فرنانديز، الذي ظهر في الصحف بما في ذلك صحيفة هآرتس وإسرائيل هايوم وجيروزاليم بوست، في بلدان أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، يوم الجمعة.

وقال وزير دفاع دولة الاحتلال، يوآف غالانت، إن إسرائيل تخوض "حربا طويلة الأمد"، وقال غالانت، خلال اجتماع مع المديرين العامين للوزارات الحكومية والمسئولين المحليين، بحسب ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": "نحن بحاجة إلى حل الأمور بسرعة، حتى لو لم يكن بشكل كامل".

وقال إن خطة الجيش هي وقف إطلاق حماس للصواريخ حتى تستمر الحياة العامة الإسرائيلية بالقرب من غزة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في لبنان إلى 1974 شهيداً بينهم 127 طفلا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تضرب فيها إسرائيل المنطقة منذ عام 2006، وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من ألف شخص في لبنان ونزوح نحو مليون نسمة منذ تصعيدها حربها مع حزب الله.

اقرأ أيضاًنقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل

بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى

في سياق متصل، أكد الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، أن القطاع الطبي في لبنان استطاع التأقلم والتعامل مع كل هذه الإصابات، ولكن كانت الأوضاع الصحية صعبة في بعض الأحيان خاصة عند تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية البيجر الذي أدى إلى أكثر من 2500 إصابة.

وأضاف أن القطاع الطبي في لبنان استطاع التعامل السريع والاستيعاب لأعداد كبيرة من جرحى العدوان الإسرائيلي، إذ قدم لهم الخدمات الجراحية الأولية، والمستشفيات الجامعية ببيروت والمستشفيات الموجودة بالمناطق الحدودية أو مناطق الإجلاء تتبع سياسة استيعاب الصدمة وسرعة معالجة الجرحى.

مقالات مشابهة

  • إلى 41870 ..ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
  • العدوان مستمر.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41825
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 41825 شهيداً
  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة المتواصلة على غزة إلى 41825 منذ عام كامل
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية