قال حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، إنه استهدف ‌‏قوة مشاة إسرائيلية في طربيخا اللبنانية المحتلة، "دعماً لشعبنا الفلسطيني وتأييداً لمقاومته".

وأضاف في تصريح له أنّ "مجاهدينا استهدفوا قوة المشاة الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وشهدت منطقة الحدود أجواء حذرة  ، في الصباح المبكّر من اليوم الخميس، بعد ليلة ساخنة أمس الاربعاء، حيث نفذت مقاتلات الاحتلال سلسلة من الغارات على معظم القطاعات الحدودية في لبنان قبل أن تعود الهجمات المتبادلة مع ساعات الصباح وما قبل ظهر اليوم

وقالت مصادر صحفية إنه في صباح اليوم الخميس قصفت قوات الاحتلال  بالمدفعية مناطق في جنوب لبنان، وأنّ القصف  طال أطراف بلدة القوزح كما سقطت قذيفة إسرائيلية على أطراف بلدة العديسة.



بدورها، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي كذلك بقصف منطقة الحلواني قبالة رامية جنوب لبنان 
كما قصفت أطراف من بلدات كفركلا ودير ميماس.

كما نفّذ الاحتلال الإسرائيلي اليوم غارة على أطراف بلدة الهبارية في القطاع الشرقي فيما تجدد القصف الإسرائيلي تجدد على أطراف بلدة بيت ليف في القطاع الغربي.

وبالمقابل ذكرت مصادر صحفية مقرّبة من "حزب الله"أن العمليات العسكرية تركزت بعد ظهر اليوم في القطاعين الأوسط والشرقي وتم استهداف هدف عسكري بشكل مباشر في وادي هونين المحتل

وأضافت "أن مقاتلوا حزب الله يواصلون الاشتباك بشكل مباشر مع قوات الاحتلال في موقع "مسكاف عام" في الأراضي المحلتة  كما اندلعت النيران في  ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية بعد استهدافها من قبل الحزب

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنّ صفارات الإنذار دوت في مستوطنتي شتولا وايفن مناحم على القرب من الحدود مع لبنان.

وأشار محللون إلى أن حزب الله ينتهج تكتيكاً جديداً  باستهداف قوات المشاة في جيش الاحتلال بأكثر من موقع بعد أن كان يهاجم التجهيزات التقنية والفنية في المواقع الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.


خطاب جديد لنصر الله
 وتم الإعلان عن خطاب لأمين عام حزب الله حسن نصر الله يوم السبت المقبل وهي إطلالته الثانية منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وتوتر الجبهة اللبنانية حيث ترى وسائل إعلام مقربة من الحزب إنه قد يذهب  إلى التصعيد تزامنًا مع الأوضاع في غزة ويخالف ذلك آخرون.

ويخطب نصر الله بمناسبة  يوم شهيد "حزب الله"، علما أن الحزب فقد العشرات من مقاتليه خلال العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة قصفًا متبادلًا بين جيش الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، وذلك منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أكثر من شهر والذي خلّف أكثر من عشرة آلاف شهيد حتى الآن .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال حسن نصر الله غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال الجنوب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أطراف بلدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينيًا اليوم، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت بلدة بيت أمر بالخليل جنوب الضفة الغربية، تخللها اقتحام عدة منازل والعبث بمحتوياتها.

وفي قطاع غزة، تواصل القصف المدفعي والجوي المكثّف على منازل الفلسطينيين شرق مدينة غزة وعلى مخيمي البريج والنصيرات، مما خلف دمارًا واسعًا في ممتلكات الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم 4 أكتوبر 2024 - 6:57 صباحًا منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان 3 أكتوبر 2024 - 3:58 مساءً

مقالات مشابهة

  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» إلى عدة بلدات بجنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • مقاتلو حزب الله يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان
  • هجوم للحوثيين والمقاومة العراقية.. والاحتلال يعلن اعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • مجزرة بحق 7 مسعفين في جنوب لبنان.. والاحتلال يواصل غاراته
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • مجرزة بحق 7 مسعفين في جنوب لبنان.. والاحتلال يواصل غاراته
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟