الوطن:
2024-09-19@05:16:29 GMT

محافظ أسوان يتفقد مشروعات حياة كريمة بنصر النوبة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

محافظ أسوان يتفقد مشروعات حياة كريمة بنصر النوبة

أجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ مجموعة من المشروعات الحكومية في مركز ومدينة نصر النوبة والقرى المجاورة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة». 

وأكدت محافظة أسوان في بيان اليوم، أن إجمالي عدد المشروعات الجارية بلغ نحو 313، بتكلفة إجمالية قدرها 3.

3 مليار جنيه، وتستفيد منها حوالي 150 ألف نسمة.

القيادات التنفيذية ترافق المحافظ خلال جولته 

ورافق المحافظ خلال الجولة النائب أيمن فؤاد، عضو مجلس النواب، واللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، وعلى ياسين رئيس مدينة كلابشة، وعدد من المسئولين التنفيذيين.

الاستماع إلى مطالب الأهالي 

خلال الجولة، استمع المحافظ لمطالب وشكاوى المواطنين، ووعد بتقديم الحلول المناسبة، وأكد أشرف عطية على ضرورة تسريع وتيرة العمل في المشروعات الجارية، وضمان تنفيذها بأعلى مستوى من الجودة،  وفي حالة تقاعس أي شركة أو مقاول عن تنفيذ المشروعات بالجودة المطلوبة، فإنه سيتم استبعادهم فورًا.

وأثناء الجولة، افتتح المحافظ مركز الخدمات الجماهيرية في قرية الدكة، الذي تم تشغيله تجريبيًا بتكلفة 10 ملايين جنيه، ويقدم خدمات متنوعة لأكثر من 17 ألف نسمة.

كما تفقد المحافظ نقطة الإسعاف في قرية مرواو، والتي تم تطويرها بالكامل بتكلفة 1.1 مليون جنيه، لتوفير خدمات الإسعاف والرعاية الطبية للمترددين على طريق «أسوان- القاهرة الزراعي»، بالإضافة إلى سكان مدينة كلابشة وقراها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظ أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية

إقرأ أيضاً:

أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية

كتب- محمد أبو بكر:

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمتابعة المشروعات الإستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى، ومتابعة موقف تقديم الخدمات لأهالي المدينة، وبحث عدد من المشكلات التى يعانى منها المواطنون ميدانيًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استهل "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم 4 مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.

واستمع محافظ الجيزة، إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.

وأكد المحافظ على تقديمة الدعم الكامل، وإزالة جميع المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن استثمار إمكانياتها.

كما شملت جولة المهندس عادل النجار، تفقد مدرسة الحارة الإبتدائية وفصول الحارة التجارية، حيث تابع تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدى لأهالي الواحات البحرية المتمثل فى الحرف والمشغولات اليدوية.

وتابع "النجار"، جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة.

كما تفقد محافظ الجيزة، مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة؛ للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موجهًا مدير مديرية الشئون الصحية، ببحث احتياجات المركز وتحديث الالات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالى، مشددًا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.

وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية، أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير آليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.

وتفقد "النجار"، دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية 56 غرفة، موجهًا بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها على الوجه الأمثل بالإضافة إلى تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولي بالرعاية بالواحات البحرية.

مقالات مشابهة

  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى
  • افتتاح مركز صحة الأسرة في قرية هربيط بالشرقية عقب تطويره بتكلفة 2 مليون جنيه
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • ابراهيم صابر يتفقد معرض "بازار القاهرة " لمحاربة الغلاء بمدينة نصر
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية