نوفمبر 9, 2023آخر تحديث: نوفمبر 9, 2023

المستقلة/- أعلنت شركة مايكروسوفت عبر صفحاتها على الإنترنت عن إطلاق التحديث الجديد لأنظمة Windows 11.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن التحديث الجديد يحمل العديد من المزايا التي تسهل عملية استخدام الحواسب، ويعتبر نسخة معدلة عن تحديث Windows 11 23H2 الذي أعلنت عنه في سبتمبر الماضي.

وحول الموضوع قال جون كيبل، نائب رئيس مايكروسوفت لخدمات ويندوز:”نظرا لأن إصدار عام 2023 من أنظمة Windows 11 يشترك في قاعدة البيانات مع الإصدارات التي أطلقناها العام الماضي فسنقدم إمكانية تحديث المزايا فيه باستخدام تقنية (التخديم)، أي أن المستخدم ستتوفر له فرصة تحديث الميزات كل شهر، وسيكون قادرا على تثبيت الميزات والتطبيقات الجديدة في حاسبه بسهولة”.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت في سبتمبر العام الجاري النسخة الاختبارية “23H2” من أنظمة Windows 11 للمستفيدين من برنامج اختبارات أنظمة ويندوز، وأشار الخبراء حينها إلى أن النسخة حملت معها العديد من الميزات الجديدة التي تسهل عملية التحكم بالحواسب عبر الأوامر الصوتية خلال ميزة Copilot التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما أضافت مايكروسوفت مع تلك النسخة عدة ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتساعد المستخدمين على التحكم بالصور، كميزة تشويش خلفية الصورة ليظهر فيها العنصر المراد إبرازه، ميزة استعمال “الصور الشفافة” على واجهات الاستخدام، وأضيفت ميزات جديدة أيضا لمساعدة الحواسب في التعرف على محتويات النصوص المكتوبة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

“العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع

ناقشت جلسة ” الابتكارات لأجل التكامل في أنظمة النقل الذكية” التي عقدت اليوم على ضمن فعاليات الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، الذي تستضيفه إمارة دبي، ويستمر حتى 20 سبتمبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي، الإنجازات العالمية التي تحققت خلال الفترة الأخيرة في مجال أنظمة النقل الذكية المتكاملة والتي تهدف إلى تقديم خدمات متطورة في أنماط النقل وإدارة المرور واستخدام شبكات النقل بشكل أكثر أماناً.

كما طرح المتحدثون أسئلة توضح أهم التحديات التي يتوجب التركيز عليها ودراستها وهي كفاءة ومرونة هذه الأنظمة المتكاملة المبتكرة وماهي العوائد الاقتصادية والاجتماعية لهذه الأنظمة.

وتناول ستيفن لوي، المتحدث الرئيس في الجلسة، رئيس شركة أنظمة النقل الذكية في هونغ كونغ، أهمية التركيز على كيفية نجاح أدوات الابتكار وتوظيفها في تحقيق التكامل بين الدول، بغض النظر على اختلافات في وجهات النظر الخاصة بها.

وعرض المتحدث تجربة نجاح شبكات الطرق في الصين والقطار السريع الذي ساهم في خفض أوقات السفر، حيث عمل نظام الطريق السريع على جعل الحركة المرورية أكثر انسيابية.

وسلط ألاسدير كاين، مدير تطوير الأبحاث وتنسيق التكنولوجيا، في وزارة النقل الأمريكية، الضوء على أهمية تطوير التكنولوجيا وتصديرها لدول العالم ودعمها بأحدث نتائج الدراسات والبحوث لإنشاء بنية تحتية رقمية قادرة على تطوير وسائل النقل.

وأكد كورتيس ماكبرايد ، الرئيس التنفيذي لشركة Miovision في كندا، أهمية الأخذ بالاعتبار لعدد مستخدمي شبكات الطرق وفئاتهم، وذلك لتلبية احتياجاتهم والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطوير الطرق وإرضاء مستخدميها، فيما أوضح فريد كالت، رئيس شركة أنظمة النقل الذكية في سنغافورة، أن التطور التكنولوجي الذي تعيشه أصبح أمر طبيعي، ومن بينها استخدام المركبات الكهربائية، كما يمكن توظيف الذكاء الاصطناعي والاستفادة من إمكانياته لاتخاذ قرارات أفضل في إدارة الحركة المرورية والطرق.

وأشار دونالد كالتس، من وزارة النقل في بريطانيا، إلى أنه يجب الاهتمام بفئة أصحاب الهمم والاستفادة من التقنيات في تسهيل تنقلهم واستخدامهم لوسائل النقل العامة دون تردد.


مقالات مشابهة

  • شراكة عالمية بمجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت”للاستثمار في مراكز البيانات
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مكارم بشير تبهر المتابعين بأداء مذهل لأغنية “أنت السماء بدت لنا” خلال حفل بمصر وزميلتها تتغزل: (اقسم بالله بسمع فيها جسمي قشعر أداء خرافي وكروانة بجد)
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • “الصناعة”: إصدار 32 رخصة تعدينية جديدة خلال يوليو 2024
  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • مايكروسوفت” و “G42” تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول عالمياً
  • ما أبرز الميزات التي ستحصل عليها عند الترقية إلى آي أو إس 18″؟
  • آبل تطلق تحديث “iOS 18” للآيفون والآيباد
  • الجزائر ترشح فيلم “196 متر/الجزائر” للمنافسة على الأوسكار