شبكة انباء العراق ..

دعت النائب الأول لرئيس لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف رئيس الوزراء والجهات الرقابية الى التدخل ووضع حد للفساد المستشري في شركات المصافي في مرحلة ما بعد المدير العام السابق المدان عائد، محذرة من قيام البعض بالاتفاق على ترشيح المدير السابق لأحد المصافي كبديل لعائد الموجود في السجن.


وقالت في بيان اليوم :” ان المدير السابق لمصطفى كربلاء إلتقى بمدير ‫مصفى السماوة في أحد المطاعم ببغداد وأخبره بأنه مرشح لمنصب مدير عام لشركة مصافي الوسط خلفاً للمدان عائد الموجود في السجن حالياً، وأن (ح.الزوبعي) أخذ منه سيرته الذاتية لغرض ترشيحه، كما تناقشا حول أكثر العقود فساداً، وهو عقد أحواض فصل المواد الهيدروكاربونية أو مايسمى بمشروع معالجة المنسكبات النفطية (رقم العقد142/2022) بحجة إجراء المعالجة البيئية والتي مازالت حتى هذه اللحظة وزارة البيئة تغرم مصفى السماوة بسبب سوء المحافظة على بيئة المصفى، وهذا العقد أبرم في زمن (م.ف) عندما كان مديراً لمصفى السماوة بتوجيه من المدان عائد مع شركة المعدات الهندسية الثقيلة التي تعد مجرد واجهة والتي تعاقدت رسمياً مع شركة شقيق المدان “.
وشددت نصيف على ” ضرورة تدخل السيد رئيس مجلس الوزراء وهيئة النزاهة والقضاء والجهات الرقابية لوضع حد لفساد هذه المافيا في مرحلة ما بعد عائد، وعدم السماح بترشيح أي فاسد لمنصب مدير عام في هذه الشركات العامة “.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ للوضع الصحي للصحفي المعتقل لدى جماعة الحوثي عبده مسعد المدان، مطالبة بسرعة الإفراج عنه وبقية الصحفيين المختطفين في صنعاء منذ أواخر سبتمبر الماضي.

 

وقالت النقابة في بيان لها إن الصحفي المدان نقل من السجن إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء بعد اعتقاله وعدد من الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية.

 

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين لظروف الاعتقال السيئة للصحفيين عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني المعتقلين منذ اواخر شهر سبتمبر الماضي.

 

وحملت النقابة، سلطة الأمر الواقع بصنعاء ـ جماعة الحوثي ـ مسئولية ما يتعرض له الزملاء من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحة وسلامة الزملاء، داعية إلى توفير الرعاية الصحية للزملاء.

 

وجددت النقابة مطالبتها بسرعة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وكل معتقلي الرأي الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة.


مقالات مشابهة

  • ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • نجم الأهلي السابق: اختيار محمد رمضان لمنصب مدير الكرة موفق
  • معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا
  • رضا شحاتة: لا أحب منصب مدير الكرة.. لكن تواجده مهم في الأهلي
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • 20 أكتوبر.. الحكم فى استئناف مدير أعمال حلمى بكر السابق على حبسه 3 سنوات
  • هل أصبحت المنافذ الحدودية ساحة للفساد والتهريب في العراق؟