ليبيا – أصدر صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” تقريرًا جديدًا بشأن استجابته للتعامل مع فيضانات ليبيا بوصفه شريكًا رئيسيًا في الاستجابة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد انضمام الصندوق لمبادرة حكومية لتفعيل جهود الإنعاش المبكر بدعم من جهات فاعلة إنسانية والتركيز على استعادة خدمات أساسية بما فيها فتح المدارس وإنشاء الرعاية الأولية وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي.

ووفقًا للتقرير قام “يونيسيف” من خلال شركاء المجتمع المدني والسلطات المحلية بتوصيل قرابة الـ4 ملايين لتر من مياه الشرب الآمنة أي ما يعادل 11 لترًا للشخص الواحد لصالح 16 ألفًا و22 شخصًا لمدة 22 يومًا مع مضخات وقطع غيار للشركة العامة للمياه والصرف الصحي.

وبحسب التقرير ساهمت هذه المضخات وقطع الغيار في استعادة وظائف 4 آبار غير عاملة في مدينة درنة تغطي حاجة 25 ألفًا من الأشخاص في وقت قام فيه الصندوق بتقييم أولويات 15، مرفقًا صحيًا لتوفير الدعم لإعادة التأهيل وبناء القدرات.

وتابع التقرير إن 90 من العاملين في مجال الرعاية الصحية تم تدريبهم بشكل معمق على القيام بخدمات أساسية بما فيها دعم الحياة الأساسي والوقاية من العدوى ومكافحتها والتمريض فيما وصل إجمالي من تم تدريبهم في المناطق المتضررة 226 عاملًا.

وأوضح التقرير إن قرابة الـ6 آلاف طفل ومراهق ومقدم رعاية تم تزويدهم بالدعم المجتمعي في مجال الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي عبر نشر 12 فريقًا متنقلًا لحماية الطفل في المناطق المتضررة.

وأشار التقرير لقيام “يونيسيف” بتنظيف 11 مدرسة ما سمح لـ5 آلاف و937 طفلًا باستئناف التعليم مع تقديم 10 فصول دراسية مؤقتة في المناطق المتضررة لتخفيف التأثير السلبي للمدارس المكتظة بسبب ارتفاع مستويات النزوح في المدن.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث تكون درجات الحرارة معتدلة على المناطق الشمالية من البلاد، تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية خلال النهار على المناطق الساحلية، مع نشاط نسبي للرياح الشمالية. في حين ستتراوح درجات الحرارة في المناطق الداخلية بين 32 و37 درجة مئوية.

أما في مناطق الوسط والجنوب، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبياً، حيث ستتراوح بين 39 و43 درجة مئوية. ومن المتوقع أيضًا أن تتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الجبل الأخضر، وقد تصاحبها أمطار خفيفة يومي الخميس والجمعة.

وأكد المركز أن الطقس سيظل دون تغيير على معظم مناطق الشمال حتى بداية الأسبوع المقبل.

الوسوم#حالة الطقس الأرصاد الطقس صيف ليبيا طقس ليبيا طقس معتدل ليبيا

مقالات مشابهة

  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • تونس والجزائر يبحثان التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية وتنمية المناطق الحدودية
  • آي نيوز: كاميرون وساركوزي وأوباما يتحملون مسؤولية فوضى ليبيا
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات