تُنظم الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب؛ أكبر قافلة طبية في مركز شباب أهالينا ٢، بالتعاون مع الجامعة البريطانية.


وشهدت القافلة المُقامة بمركز شباب أهالينا، إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين حرصوا علي الإستفادة التي وفرتها الدولة المصرية للأسر والمواطنين قاطني المنطقة.


جاءت في تخصصات (أسنان، باطنة، رمد، أنف وأذن وحنجرة، نساء)، مع توفير الأدوية بالمجان والمستلزمات الطبية، كما شهدت لأول مرة توعية للأطفال  القاطنين بمنطقة أهالينا ١ وأهالينا ٢.


أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، علي تعاون الوزارة الكامل مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، وفي إطار توجيهات السيد الرئيس لرعاية المواطنين والأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية.


ويُعد مركز أهالينا من أكبر المراكز التى أنشئت بالمناطق بديلة العشوائيات، بتعاون وزارة الشباب والرياضة مع مختلف الجهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة قافلة طبية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»

اختتمت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية الخوالد التابعة لمركز سيدي سالم، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية ضمت 10 عيادات طبية تخصصية، شملت 9 تخصصات طبية كالآتي «الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والأنف والأذن، والرمد، والعظام».

وأوضح «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1299 حالة خلال يومي القافلة، كما تم إجراء 233 تحليلاً طبياً بين «معمل الدم، ومعمل الطفيليات»، بالإضافة إلى إجراء 41 حالة أشعة تشخيصية، ونشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ755 مواطناً خلال 13 ندوة على مدار اليومين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ومبادرة «افحص واطمن» للكشف المبكر عن الأمراض المُزمنة مثل «ارتفاع ضغط الدم، والسكري» تم إجراء 180 فحصاً طبياً لـ90 مواطناً خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ10 حالات، كما تم تحويل 10 حالة إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة للدولة، فضلاً عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجاناً.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة