تلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الاسكندرية، شكوى من أحد المواطنين بوجود لحوم فاسدة في أحد فروع السوبر ماركت الشهير في حى كفر عبده وسط الإسكندرية.

أخبار متعلقة

دعم منافذ التموين بالسلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة بمراكز الأقصر

منها الفول بالحمص.. استشاري تغذية يكشف عن وصفات تساوي اللحوم في القيمة الغذائية

«لا يفضل غسلها».

. معهد تكنولوجيا الأغذية يكشف مدة تخزين اللحوم في «الديب فريزر»

على الفور ووفقا لتعليمات محافظ الإسكندرية تم تشكيل حملة تفتيش على الفور وبالاشتراك مع مفتشي الأغذية بمديرية الشؤون الصحية، وجهاز حماية المستهلك بالاسكندرية، حيث تم التوجه للفرع الوارد بقه الشكوى، وتبين وجود لحوم فاسدة وغير صالحة للإستخدام ويعاد استخدامها وبيعها على أنها صالحة للاستخدام.

وقامت اللجنة بعدة إجراءات فورية حيال الفرع، شملت تحرير محضر إدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصه، وتم ضبط كمية وقدرها 235 كيلو جرام أصناف لحوم ومصنعات لحوم لانتهاء فترة صلاحيتها، وسحب 6 عينات بمعرفة مفتشي الأغذية من اللحوم والدواجن ومصنعاتها، وتحرير محضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحيه، وتحرير محضرين عدم حمل شهادة صحية للعمال الفرع.

مديرية التموين والتجارة الداخلية فى الاسكندرية شكوى لحو م فاسدة

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي

سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، 2.5 طن من لحوم الأضاحي إلى مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين.

التوزيع على المستحقين

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن هذه الدفعة هي الأولى التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، وسيجري توزيعها على المستحقين.

ووجه المحافظ الشكر لوزارة الأوقاف على الدعم المتواصل لمحافظة شمال سيناء وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة وأصحاب البصيرة والصم والبكم.

الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية

في السياق، قال الأستاذ عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، إن المحافظة مهتمة بالأسر الأولى بالرعاية والمستحقة طبقا لتوجيهات الوزير المحافظ.

وأكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، طبقا لتوجيهات المحافظ.

وأضاف المحاسب على غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين تحت إشراف الوحدات الاجتماعية واللجان المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • أسعار مصنعات اللحوم الطازجة في منافذ وزارة الزراعة
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • إخلاء سبيل سيدة فى واقعة محاولة خطف طفل من والدته داخل سوبر ماركت بطنطا
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية