شدد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الخميس، على ضرورة رفع الجاهزية لمواجهة الإرهاب وجماعة الحوثي في مختلف المحافظات، بالتزامن مع عودة التصعيد العسكري لجماعة الحوثي بمختلف جبهات القتال.

 

جاء ذلك خلال تدشين وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، في العاصمة المؤقتة عدن، المؤتمر التحليلي السنوي للمنطقة العسكرية الرابعة ووحداتها للعام التدريبي 2023، تحت شعار "رفع مستوى الجاهزية واستعادة الكفاءة القتالية وتصحيح قاعدة البيانات لمنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة".

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المؤتمر استعرض عدداً من التقارير والمهام التي نفذتها وحدات المنطقة الرابعة خلال العام التدريبي 2023 في الجانب العملياتي والتدريب والإعداد القتالي والمعنوي، وتقييم تلك الأعمال والمهام وتقديم المقترحات لتطوير الأداء خلال العام 2024.

 

وأشار الفريق الداعري، إلى أن هذا المؤتمر يعد تقليداً اساسيا لتطوير الاداء في وحدات القوات المسلحة من خلال استعراض أوراق العمل، والتقارير السنوية التي تطرح كافة التحديات ضمن المعايير والمرتكزات الرئيسية للخروج بتوصيات وقرارات تهدف إلى النهوض بالقوات المسلحة.

 

بدوره، أوضح قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، أن المؤتمر هذا العام يهدف إلى إعادة الجاهزية القتالية، وبناء وتنظيم وتأهيل منتسبي القوات المسلحة على أسس وطنية حديثة، ووفقاً لمخرجات اللجنة العسكرية الأمنية العليا. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن العسكرية الرابعة اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الدفاع.. اللواء محب حبشي محافظا لبورسعيد خلفا للواء عادل الغضبان

كشف مصدر حكومي، عن اختيار اللواء محب حبشي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية سابقا محافظا لمحافظة بورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان، وذلك حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

يتولى اللواء محب حبشي خليل، وهو لواء 166 مشاة ميكانيكي مستقل (ل ١٦٦ مش ميكا مقل)، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للقوات المسلحة المصرية ويقع مقرها تحديدا بأسيوط، وتولى عقب ترقيته مساعدًا لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.


قدم اللواء أركان حرب محب حبشي خليل نموذجًا للأمانة، والإخلاص، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرص دائما على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلًا عن التعاون المخلص والمثمر مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح الوطن، والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مساعد وزير الدفاع.. اللواء محب حبشي محافظا لبورسعيد خلفا للواء عادل الغضبان
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • المرحلة الرابعة من التصعيد .. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف