عين ليبيا:
2024-09-17@12:23:52 GMT

صور.. القبض على متهمين في توريد معدات لصنع الخمور

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أعلن مكتب النائب العام، عن ضبط تشكيل عصابي متهم في توريد معدات لصنع المشروبات الكحولية من جمهورية بولندا عبر أحد منافذ الدولة والاتجار بالمنتوج خارج عن التعامل شرعا وقانونا في مدينة زليتن.

وبحسب ما أفاد المكتب في بلاغ، فقد أذنت سلطة التحقيق بدخول مأموري الضبط القضائي لمحل استعمله أفراد تشكيل عصابي في تنظيم صنع الخمر والاتجار بها.

وطالع نائب النيابة بنيابة زليتن الجزئية، إجراءات الاستدلال التي اتخذها أعضاء مكتب البحث الجنائي زليتن إزاء المعلومات المتعلقة بواقعة توريد معدة، تستعمل في صنع المشروبات الكحولية من جمهورية بولندا عبر أحد منافذ الدولة؛ ثم استعمالها في مد مقترفي فعل الاتجار بمنتوج خارج عن دائرة التعامل شرعاً وقانوناً.

فوطَّـدَت الشواهد لدى المحقق اعتقاد ارتكاب الفعل؛ فبادر إلى السماح بتفتيشٍ أسفر عن ضبط متهمين اثنين متلبسين بارتكاب الفعل؛ ثم تولى الانتقال إلى مكان الواقعة ليثبت حالته؛ وكل ما يلزم لإثبات الجريمة مادياً.

بيان من النيابة العامة سلطة التحقيق تأذن بدخول مأموري الضبط القضائي لمحل استعمله أفراد تشكيل عصابي في تنظيم صنع الخمر…

تم النشر بواسطة ‏مكتب النائب العام – دولة ليبيا Attorney General Office – State of Libya‏ في الأربعاء، ٨ نوفمبر ٢٠٢٣ آخر تحديث: 9 نوفمبر 2023 - 17:14

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بقطاع الأحوال المدنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (6 أشخاص "لـ 5 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظتى القليوبية والقاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بأسلوب "مبتكر" عن طريق التلاعب بالبيانات الخاصة بعملائهم وإستغلالها فى إستخراج تقارير طبية بعدم اللياقة الصحية من الجهات المعنية تمكنهم من إنهاء الخدمة الوظيفية لراغبى التقارير قبل بلوغ السن القانونى وكذا الحصول على مستحقات مالية آخرى "غير مستحقة". 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطهم.. وبحوزتهم (عدد كبير من المستندات المزورة والمعدة للتزوير - عدد من الأصول والصور الضوئية للمحررات الرسمية – 5 هواتف محمولة "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى - الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير). 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • حسابات شخصية تدفع موظفين للإحتجاج على رئيس مكتب الضبط بمحكمة وزان