البوابة نيوز:
2024-09-29@08:02:18 GMT

تفاصيل ضبط عصابة الشرطة المزيفة في القاهرة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط مرتكبى واقعة الاستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص بالقاهرة بأسلوب إنتحال الصفة الشرطية.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها اليوم، إنه فى إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثالث مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول") بقيام "شخصين" يستقلان دراجة نارية باستيقافه بأسلوب انتحال الصفة واستيلائهما منه على (مبلغ مالى "عملات أجنبية") مُرسل له من قِبل شقيقه خارج البلاد عبر أحد مكاتب تقديم الخدمات.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" – مقيمين بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية من متحصلات السرقة" - سيارة "مُستأجرة" - 2 جهاز لاسلكى – 4 هواتف محمولة). 

وبمواجهتهم أقر أحدهم بأنه "وسيط بمكتب خدمات" ملك (أحد الأشخاص -له معلومات جنائية- "أمكن ضبطه" – كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول)، ونظرًا لعلمه بموعد تسليم المبلغ المالى للمجنى عليه خطط لسرقته، بالإستعانة بباقى المتهمين بأسلوب "انتحال الصفة" مُستخدمين فى ذلك (دراجة نارية بدون لوحات - طبنجة صوت)، تم إستخدامهما بالواقعة - أمكن ضبطهما"، وبإستدعاء المجنى عليه، تعرف على المتهمين وإتهمهم بإرتكاب الواقعة.

وبمواجهة صاحب المكتب المشار إليه، إعترف بمزاولته نشاط غير مشروع فى مجال تحويل الأموال من وإلى داخل البلاد بنظام المقاصة بالمخالفة للقانون، وضبط بحوزته (مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بالقاهرة الإستيلاء باسلوب إنتحال الصفة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة في واقعة عصابة ابتزاز الأثرياء العرب بالشيخ زايد

تواصل جهات التحقيق بالشيخ زايد،  التحقيق مع  3 مسجلين خطر، استدرجوا "ثري عربي" بحجة قضاء سهرة وممارسة الشذوذ، ثم صوروه عاريا واستولوا على متعلقاته الشخصية تحت التهديد، وقررت النيابة حبس ٣ متهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وأشارت التحقيقات التي أجريت برئاسة رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد ،أن المتهمين الثلاثة ارتكبوا عدة جرائم مماثلة وغالبية ضحاياهم من الأثرياء العرب والأجانب الذي يقومون باستدراجهم عبر موقع ممارسة الفجور، بحجة قضاء سهرة محرمة وعقب وقوعهم في الفخ يقومون بتجريدهم من ملابسهم، وتصويرهم من أجل ابتزازهم والاستيلاء على متعلقاتهم.

وتبين من فحص هاتف أحد المتهمين بعد تحريزه، احتواؤه على عشرات من مقاطع الفيديو تتضمن لقطات عارية لرجال مختلفين في أوضاع مخلة.

 واعترف 2 من المتهمين بأن تلك المقاطع لضحاياهم خلال الفترة الماضية، إلا أنه لم يبلغ أحدا منهم الشرطة سوى المجني عليه الأخير.

بلاغ من أربعيني يحمل جنسية أجنبية  

البداية كانت ببلاغ من أربعيني يحمل جنسية إحدى الدول العربية بتعرضه للسرقة والابتزاز وتصويره صورا عارية وتسجيل مقطع فيديو فاضح له تحت تهديد السلاح أثناء توجهه لعمل جلسة مساج داخل شقة بمدينة الشيخ زايد.

وخلال تحقيقات النيابة، قال المجني عليه تفاصيل مثيرة حول الواقعة، حيث قال إنه تعرف على شاب عبر موقع للشواذ، واتفق معه على موعد للقائه لممارسة الفجور وتوجه إليه داخل شقة في الشيخ زايد، وعقب تجرده من ملابسه وتوجهه لغرفة النوم برفقة الشاب والبدء في ممارسة العلاقة المحرمة تحول الأمر إلى كارثة.

وأضاف أنه فوجئ أثناء تواجده برفقة الشاب بغرفة النوم، فوجئ بشابين آخرين خرجا من "بلكونة" الغرفة أحدهما يحمل هاتف محمول يقوم بتصويرهما والآخر يحمل سلاح أبيض "كتر"، واستولوا جميعا على متعلقاته عبارة عن هاتفين محمولين ومبلغ ٢٠٠٠ جنيه.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل
  • تفاصيل جديدة في واقعة عصابة ابتزاز الأثرياء العرب بالشيخ زايد
  • ضبط عصابة سرقة أعمدة الإنارة في القاهرة
  • أمن ميناء القاهرة الجوي يضبط شخصين حاولا تهريب عملات "أجنبية" بالمخالفة للقانون
  • تعرض شخص للسرقة بالإكراه على يد عدد من الأشخاص تفاصيل
  • ثور هائج يقتل ويصيب عددا من الأشخاص في إسبانيا
  • ضبط شخصين حال محاولتهما تهريب مبالغ مالية عملات "أجنبية"
  • ضبط راكبين بحوزتهما عملات أجنبية بمطار القاهرة
  • ضبط عملات أجنبية في السوق السوداء بقيمة 7 ملايين جنيه