أثار رواد منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك" حملة رقمية واسعة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، من أجل الدعوة إلى ما وصفوه بـ"مقاطعة تيك توك، بعد انحيازه ضد المحتوى السعودي وتعمد حذف أي فيديو أو محتوى مرتبط بالمملكة".

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية، موجة غضب عارمة ضد منصة "تيك توك" وصلت إلى حذف التطبيق بشكل نهائي وانخفاض مستوى تقييمه على كل من "جوجل بلاي وآبل ستور"؛ ممّا دعا "تيك توك" إلى إصدار بيان رسمي، من أجل العمل على تهدئة حملة الغضب مع جمهوره في المملكة.



وفي هذا السياق، نشر الحساب الرسمي لتطبيق "تيك توك" في الشرق الأوسط على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بيان له، الخميس، قال فيه: "نحن في تيك توك نعتز بمجتمعنا في المملكة العربية السعودية الذي يعد مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات".
نحن في تيك توك نعتز بمجتمعنا في المملكة العربية السعودية الذي يعد مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات. اقرأ بياننا الرسمي بشأن الادعاءات الأخيرة وكيف نقوم بدعم مجتمعنا باستمرار. https://t.co/bQRAMqKzU6 — TikTok MENA (@TikTokMENA) November 8, 2023
وأضاف البيان نفسه، "لا صحة للشائعات التي يتم تداولها بخصوص حذف تيك توك للمحتوى المتعلق بالمملكة العربية السعودية" مضيفا: "نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضللة عن سياسات إدارة المحتوى لدى تيك توك.. تيك توك تتعهد بمجموعة من إرشادات المجتمع تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة".

وبخصوص حديثه عن إرشادات المجتمع، أوضح "تيك توك" أن "هذه الإرشادات تطبق على جميع المستخدمين بشكل متساوٍ، مستندة إلى القوانين الدولية وأفضل الممارسات المتعلقة بالمحتوى الرقمي، بالإضافة إلى المساهمات القيمة من المجتمع وخبراء في مجالات السلامة والصحة العامة".


وأضافت الشركة، وفق المصدر نفسه: "نجدد التأكيد على أن أمن وسلامة مجتمعنا يعتبران أولوية قصوى، ولذلك يتم تطبيق السياسات عبر فرق الأمن والسلامة العالمية المستقلة التابعة لنا، دون تدخل من أعضاء المجلس الاستشاري أو الموظفين في اتخاذ القرارات".
???? نأمل أن تتواصل الجهات المسؤولة مع شركة Tiktok الأم، وتُمنح مهلة 60 يوماً لتطبيق:

• نقل المقر الإقليمي لـ السعودية مع تغيير في هيلكته العنصرية.
• وضع سيرفرات المنصة للمستخدمين السعوديين في المملكة.

وفي حال الامتناع يتم #حظر_تيك_توك أسوة بدول كثيرة.#بيان_التيك_كاذب_وسنقاطع https://t.co/4Pb0ftFso7 pic.twitter.com/CuML1goDLS — جهاد العبيد (@JihadAlobaid) November 8, 2023 #بيان_التيك_كاذب_وسنقاطع
ناصر السبيعي يرفض المقاطعة الا اذا كانت بأمر من الحكومه
وصار اسمنا ياللي ندافع عن وطننا شرذمه عشاننا نطالب بالمقاطعه ????
عرفتوا مين مشاهير الفلس !!
ايوه هم اللي اذا فيه موضوع وطني صاروا مجانين
بس تشوفهم اول الناس يشاركون بمواضيع الدول الثانية
حاط علم… pic.twitter.com/auMUG5cjzJ — حسنآء ???????? (@alhasounaA) November 8, 2023
وعلى الرغم من إصدار "تيك توك" لهذا البيان، وتأكيده على اعتزاز التطبيق بالشعب السعودي، إلا أن الغضب السعودي تجاه المنصة لم يتوقف بعد، ولا تزال الحملة سارية، في كافة منصات التواصل الاجتماعي، خاصة "إكس" الذي تصدر فيه وسم: "بيان التيك كاذب وسنقاطع" و"مقاطعة تيك توك".
البيان الذي صدر من ادارة تيك توك "استغفال" واضح للسعوديين ، الحملة آتت أَكُلها وأينعت ثمارها حتى تخبّطوا وأثبتوا ان (الكلام شي والواقع شي ثاني) .

???? الاستغفال لا ينطلي على السعودي والخليجي .

شدّوا الهمّة هنا : #بيان_التيك_كاذب_وسنقاطع ????????✌???? pic.twitter.com/HLyknccwyM — سلمان بن حثلين (@S_H_188) November 8, 2023
في البيان مكتوب: لا صحة للشائعات التي يتم تداولها بخصوص حذف تيك توك للمحتوى المتعلق بالسعودية. نرفض بشدة هذه الادعاءات.

ثم كاتبين: نرفض بشدة حملات التشويه المتعمدة التي تمارس على موظفينا وتهدد أمنهم وسلامتهم.

ينفون التهمة ويدعون المظلومية.

شوفوا التعليقات المحذوفة واحكموا https://t.co/evEzFfc7L1 pic.twitter.com/1MNUjAvjnj — إياد الحمود (@Eyaaaad) November 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية الشرق الأوسط الشرق الأوسط السعودية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التواصل الاجتماعی فی المملکة pic twitter com تیک توک

إقرأ أيضاً:

صحفي سعودي: هذا ما حدث لي عند زيارتي صنعاء!!

صحفي سعودي: هذا ما حدث لي عند زيارتي صنعاء!!

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • قرار عاجل في الأهلي بشأن اتهامات أحمد قندوسي
  • البارتي يرد: اتهامنا بتزوير 400 ألف صوت لا قيمة له والهدف منه الدعاية
  • خبير: بعض اتهامات القرصنة بين أمريكا والصين غرضها «الدفاع»
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • صحفي سعودي: هذا ما حدث لي عند زيارتي صنعاء!!
  • اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا