قالت وزارة السياحة والآثار، إن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عقد اليوم لقاءً مع الدكتور توبياس ليندنر مفوض الحكومة الفيدرالية الألمانية لشئون السياحة، وذلك لبحث تبادل الخبرات في مجال السياحة والآثار وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لاستمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق الألمانية.

 

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أن وزير السياحة والآثار، أكد أن اللقاء شهد تبادل المعلومات عن الوضع السياحي في البلدين والتنظيم المؤسسي لصناعة السياحة، بالإضافة إلى كيفية تنفيذ الدور الرقابي والتنظيمي للصناعة، إذ جرى استعراض دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومرخص للعمل داخل صناعة السياحة في مصر.

تقديم حزم من الحوافز لتشجيع منظمي الرحلات

وأشار وزير السياحة والآثار إلى الجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة، والتي تعد الذراع التسويقية للوزارة، للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة، والتي من بينها تنفيذ الحملات الترويجية الدولية في الأسواق المستهدفة، بالإضافة إلى تقديم حزم من الحوافز لتشجيع منظمي الرحلات وشركات الطيران على تنفيذ برامج ورحلات سياحية إلى مصر، كما استعرض الجانبان آليات العمل الحالية، والخطط والمستهدفات، ومحاور تنفيذ هذه الخطط، إذ ألقى الوزير الضوء على محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

وتحدث «عيسى» عن التطورات التي شهدتها البنية الأساسية في مصر على مدار السنوات الـ 10 الأخيرة ولاسيما في مجال الطرق وشبكة المواصلات، مستعرضا المقومات التي تتمتع بها مصر والتي تؤهلها لجذب الاستثمارات من مختلف دول العالم، إذ حرص الجانب الألماني على التعرف على الخطط التنموية لمصر في مجال السياحة وعلى الفرص الاستثمارية المتاحة.

منتجات سياحية جديدة

وتطرق وزير السياحة والآثار للحديث عن التجربة السياحية الثرية والمتنوعة التي يمكن للسائحين الاستمتاع بها خلال زيارتهم لمصر، مشيراً إلى المنتجات السياحية الجديدة الواعدة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والتي من بينها منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد والذي تسعى الوزارة من خلاله نحو جعل مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته.

ولفت إلى أن برنامج زيارة معالم القاهرة الكبرى التاريخية يضم عدداً من المواقع الأثرية المتنوعة، هذا بالإضافة إلى إمكانية استمتاع السائحين ولا سيما الألمان، خلال زيارتهم لمصر، بالمنتج السياحي الإقليمي الجديد الذي يجمع بين مصر والأردن ويقدم فرصة للسائحين والزائرين لزيارة المقاصد السياحية والأثرية بكل من مدن طابا والقاهرة الكبرى بمصر ومدينتي البتراء والعقبة بالأردن.

يذكر أن زيارة الوزير الحالية لألمانيا جاءت لعقد مجموعة من اللقاءات الرسمية مع عدد من المسئوليين الحكوميين وكبار مسئولي السياحة الألمان، بجانب عدد من اللقاءات المهنية مع منظمى الرحلات وممثلي شركات الطيران في السوق الألمانية، بجانب عقد عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية هناك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزير الآثار وزیر السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر

ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المصريين عن تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر، وذلك بعدما شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة «أرسينال» الإيطالية، لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر «حارس النيل».

ويقدم موقع «الأسبوع»، لمتابعيه وزواره، خلال السطور التالية، تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

قطار لادولتشى فيتا المشابه لقطار حارس النيلإطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر

-سيتمتع بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية.

-يتكون القطار من 15 عربة و 40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً، مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

- سيمثل القطار مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار.

- سيكون له تأثير إيجابي مميز على القطاع السياحي والسائحين للتعرف على تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

- سيتم تنفيذه بنظام استثماري على نفقة الشركة الايطالية من عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية.

- مخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة «مدينة الألف مئذنة» الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن على الأرض وواحدة من أغنى المدن ثقافياً وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب «الأقصر» وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية.

قطار لادولتشى فيتا المشابه لقطار حارس النيل

- ستستمر الرحلة إلى أسوان التى تشتهر بتراثها الفني والتقليدي فى الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر «أكبر بحيرة صناعية فى العالم » فى رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

- تعتبر شركة أرسينال الإيطالية من الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المنتجعات السياحية والفنادق فى أهم الوجهات السياحية فى إيطاليا بالاشتراك مع أفخم مالكي ومشغلي الفنادق العالمية الفاخرة.

- تهدف الشركة من هذا المشروع إلى تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات مشابه لفكرة الرحلات النيلية للتمتع بالمعالم السياحية بمصر التى يتم تبنى تلك الفكرة بها مثل إيطاليا بقطار «لادولتشى فيتا».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر

وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

مقالات مشابهة

  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا