شارك الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم في إجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب ،  بحضور  الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، و الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس،  والذي عقد  بمقر جامعة بنها بالعبور.

أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن الإجتماع ناقش بعض الموضوعات الخاصة بقطاع شئون التعليم والطلاب في الجامعات الحكومية

محافظ المنوفية: مشروعك وفر 42 فرصة عمل بتمويل 4 ملايين جنيه خلال أكتوبر الأحد.

. جامعة المنوفية تنظم أكبر ملتقى للصناعات والابتكارات العلمية

وأكد  رئيس الجامعة  علي إهتمام جامعة  المنوفية بتطوير  المناهج الدراسية وإضافة برامج جديدة  بالكليات ، مشيرا إلي مشاركة الجامعة  في المبادرات الرئاسية التي تهتم و تدعم  الشباب المصري وتصقل مهاراته الرقمية والتكنولوجية  ،وتهدف إلي  بناء قدرات الشباب التطبيقية والعملية وتنمية مهاراتهم الحياتية ليصبحوا نواة لمجتمع رقمي قادر على مواكبة التطور المستمر في العالم وقادر علي اقتحام سوق العمل المحلى والدولي

ومن جانبه أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي عن سعادته باستضافة جامعة بنها لاجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، موجها التحية لأعضاء المجلس وضيوف الجامعة و استعرض رسالة جامعة بنها العلمية والبحثية.

كما حضر المجلس الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها  لشئون التعليم والطلاب، و رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإبتكارات العلمية الجامعات الحكومية المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب برامج جديدة بالكليات المنوفية اليوم جامعة المنوفية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 

عقد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب بالجامعة اليوم الإثنين، اجتماعًا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الجامعى الجديد  لمتابعة انتظام الدراسة، والعملية التعليمية، ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بالنواحي الأكاديمية، والبحثية، والإدارية، والخدمية بالكلية.

وحضر الاجتماع؛ الدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد مشهور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامح فكري البنا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام، ومنسقو البرامج؛ وأعضاء هيئة التدريس بالكلية

  وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور أحمد عبدالمولى أن جامعة أسيوط بتوجبهات ومتابعة من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة تكرس جهودها لرعاية أبنائها من الطلبة، والطالبات، وتحرص على تمكين شباب أعضاء هيئة التدريس، في إطار حرص الدولة على تمكين الشباب، وبناء الإنسان المصري، والاهتمام بالكوادر الشبابية، وإعدادها؛ لتولي المناصب القيادية المختلفة، وتنمية، وتطوير مهاراتهم، والاعتماد عليهم، منوهًا عن حجم المساعدات التي تم تقديمها للطلاب غير القادرين خلال العام الماضي، والتي تجاوزت ١٤ مليون جنيه؛ حرصًا على تحقيق التكافل، والتكاتف في المجتمع الجامعي.

وأعرب عبد المولى عن سعادته الكبيرة لوجوده في كلية الآداب العريقة، وسط نخبة من القامات الأكاديمية في مختلف فروع العلوم الإنسانية، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا موفقًا، مشيرًا إلى ضرورة تحلي القيادات الأكاديمية بالشفافية، والرحمة، ونشر الحق، والعدل، والالتزام بالقانون؛ ليكونوا قدوة حسنة للأجيال القادمة.

 وأوضح عبدالمولى إن أي مستند لا بد أن يمر بالدورة المستندية، مع تنفيذ الإجراءات القانونية التي نص عليها قانون تنظيم الجامعات،  وتوضح حركة المستند داخل الكلية، والمتمثلة في عرض الموضوعات على مجالس الأقسام، ثم اللجنة المختصة، ثم مجلس الكلية؛ بغرض التحقق من صحة، ودقة المستندات، وفحصها، وتتبعها.

 وأشاد عبد المولى؛ بالطفرة التي تشهدها كلية الآداب من أعمال التطوير، والتجديد، والتي شملت: تجميل الكلية، وتشجيرها، واستحداث غرف جديدة لأعضاء هيئة التدريس بسعة40 مكتبًا، وتوفير جراجات للسيارات، فضلًا عن  تطوير أرضيات، وبوابات الكلية.

 وأوضح الدكتور خالد سلامة، عدة نقاط مهمة تتعلق بانتظام العملية التعليمية بالكلية، منها: الالتزام بزمن ووقت المحاضرة، وعدم تحميل أي أعباء مالية على الطلاب، وضرورة تعريف الطلاب بالمنصة الإلكترونية التعليمية، وكيفية التعامل معها، لافتًا إلى موعد امتحانات الميدتيرم خلال الفترة من 2 إلى 17 من نوفمبر المقبل على أن يتم تعريف الطلاب مسبقًا؛ بموعد انعقاد الامتحان.

وأشار الدكتور سامح البنا؛ إلى أهم التعليمات الخاصة بتشكيل لجان المناقشة والحكم على الرسائل العلمية، موضحًا ملامح تطوير المجلة العلمية لكلية الآداب، وتفعيل الدفع الإلكتروني بها.

وناقش الدكتور محمد ثابت، منسق المنصة التعليمية بكلية الآداب؛ خطوات تنشيط المقررات على المنصة الرقمية، وتفعيل رمز التسجيل، مؤكدًا على إن المنصة التعليمية إلزامية، وتابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

 

مقالات مشابهة

  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري