قالت وزارة المالية الفلسطينية -في بيان اليوم الخميس- إنها رفضت تسلم عائدات الضرائب الفلسطينية (أموال المقاصة) من إسرائيل بعد قيامها باقتطاع جزء منها.

وأكدت الوزارة أن إسرائيل اقتطعت ما قيمته 600 مليون شيكل (156 مليون دولار) من أموال الضرائب، بذريعة أن جزءا من المبلغ يشمل رواتب ومخصصات موظفين ومصاريف لقطاع غزة، وبناء على هذه الخطوة العدوانية غير القانونية وغير الإنسانية، اتخذت القيادة والحكومة الفلسطينية القرار بعدم استلام وردّ الحوالة المنقوصة، وتم ذلك فعلا صباح اليوم.

وتقوم إسرائيل شهريا بجمع الضرائب نيابة عن السلطة الفلسطينية مقابل واردات الفلسطينيين على السلع المستوردة، بمتوسط صاف يبلغ 750 مليون شيكل (190 مليون دولار)، وهذا المبلغ يأتي بعد خصم ديون على الفلسطينيين لصالح شركات مياه وكهرباء ومشافٍ إسرائيلية، وبعد خصم مخصصات تدفعها الحكومة الفلسطينية لأسرى ومحررين، وأضيف لها مؤخرا خصومات مقابل أموال تحول إلى غزة.

وأضافت الوزارة أن عائدات الضرائب الفلسطينية تُشكل مصدرا أساسيا لسداد رواتب الموظفين العموميين الشهرية، وهذا سيترتب عليه تأخير السداد لشهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأمس الأربعاء، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش أنه وقّع قرار تحويل أموال الضرائب الفلسطينية، بعد خصم مخصصات قطاع غزة.

ولليوم الـ34 على التوالي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة، دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وإصابة 26 ألفا و475، بحسب مصادر رسمية.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 39 جنديا منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بوجود إصابات جراء استهداف الجيش الإسرائيلي خيام النازحين في مواصي بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

ومنذ قليل، قالت مصادر محلية فلسطينية، أن هناك شهداء وإصابات بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بحي النصر شمال رفح الفلسطينية جنوب القطاع.

وأمس الجمعة، اعتدى مستعمرون، على مواطن بالضرب وكسروا مركبته، قرب نبع العوجا شمال مدينة أريحا، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض.

كما استشهد 13 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلًا لعائلة "عوض" في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • جومبا لاهيري ترفض جائزة أمريكية بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى حسن نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • كاتبة بارزة ترفض جائزة متحف أميركي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • بسبب الكوفية الفلسطينية.. كاتبة شهيرة ترفض جائزة أميركية
  • كاتبة أمريكية ترفض جائزة متحف أمريكي بسبب حظر الكوفية الفلسطينية