موقع 24:
2024-09-19@14:17:00 GMT

37 ألف ضحية للحرب في غزة.. والأزمة الإنسانية تشتد

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

37 ألف ضحية للحرب في غزة.. والأزمة الإنسانية تشتد

قالت وزارة الصحة في غزة، الخميس، إن الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من الشهر الماضي، خلفت 10812 قتيلاً و26905 مصاباً.

وأوضحت الوزارة في تحديث يومي، أن من بين القتلى 4412 طفلاً، و2918 سيدة، و 667 مسناً.
وتأتي الغارات في وقت تدعو فيه دول عربية وغربية لوقف إطلاق نار إنساني، وسط دخول معظم مستشفيات القطاع في حالة انهيار إثر نفاذ الوقود والأدوية.


وبعد بدء العمليات العسكرية على غزة في 7 أكتوبر (تشرين الثاني) الماضي، أوقفت السلطات الإسرائيلية إمدادات الكهرباء والمياه وحظرت دخول الوقود إلى القطاع، وسمحت بدخول كميات قليلة من الطعام والدواء.
وأعلن مكتب الإعلام الحكومي التابع لحماس في غزة، الخميس، أن الجيش الإسرائيلي قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاث الماضية، وإنه تسبب بخروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء "العدوان".
وتأتي الهجمة الإسرائيلية رداً على هجوم لحماس تقول تل أبيب إنه خلف أكثر من 6 آلاف قتيل وجريح.

وامتدت التوترات إلى الضفة الغربية، التي شهدت هجمات من مستوطنين ومداهمات للشرطة الإسرائيلية خلفت 173 قتيلاً.


وحذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مما وصفته "الحملات الدعائية التحريضية" التي قالت إن إسرائيل تمارسها لشيطنة الفلسطيني أينما كان بشتى الوسائل.
واعتبرت الوزارة أن حملة إسرائيل تستهدف "محو الوجود الفلسطيني بمعناه الديموغرافي والسياسي، وتنفيذ هذه المخططات وتسريع وتيرتها تحت غبار الحرب الدموية على قطاع غزة".
وقالت إنه "في الوقت الذي يرتكب فيه الاحتلال جميع مظاهر الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، فإنه يصعد إجراءاته التنكيلية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية".
وحملت الخارجية الفلسطينية إسرائيل والدول الداعمة لها "المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج استهدافها للمدنيين الفلسطينيين، والضغط الكبير الذي تفرضه على حياتهم"، محذرة من انفجارات في الضفة الغربية تصعب السيطرة عليها.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، ومن بين المعتقلين فتاة وصحفي ومريض بالسرطان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن عمليات الاعتقال تركزت في قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على مدن رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.
أخبار متعلقة لبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتاستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلةووثّقت هيئة شؤون الأسرى اعتقال الاحتلال أكثر من 10800 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • وزير الخارجية اللبناني لـCNN: الهجمات الإسرائيلية في لبنان قد تكون مقدمة للحرب
  • إسرائيل تصادر مئات الدونمات شمالي الضفة الغربية
  • محللون: تصعيد إسرائيل على جبهة لبنان هدفه ابتلاع الضفة الغربية
  • اقتحام واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يحذران في اتصال هاتفي من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم