تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن  فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات. 

مديرية أمن البحر الأحمر
ضبط أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة قنا، لقيامه بسرقة (4 تكييفات - ثلاجة - غسالة ملابس - شنطة سفر - شنطة يد - سجادة)، من مسكن (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول") بدائرة قسم شرطة أول الغردقة، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وأرشد عن المسروقات.

مديرية أمن الجيزة
كما تم ضبط 3 أشخاص لقيامهم بسرقة (7 نوافذ معدنية - 2 مروحة) من داخل أحد مراكز الشباب بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وأرشدوا عن المسروقات لدى عميلهم سىء النية (مالك مخزن خردة - مقيم دائرة القسم).

مديرية أمن الغربية
وضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلان، لأحدهما معلومات جنائية – مقيمان بدائرة مركز شرطة طنطا)، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقة الحقائب والهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما (24 واقعة) بإستخدام دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" وأرشدوا عن (19 هاتف محمول) وقيامهما بالتخلص من الحقائب وصرف المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية. 

وتم ضبط الدراجة النارية المستخدمة فى إرتكاب الوقائع "مُبلغ بسرقتها" وإعترف أحدهما بإرتكاب واقعة سرقتها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامن العام مديريات الأمن ضبط العناصر الإجرامية جرائم السرقات

إقرأ أيضاً:

ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

ضبط عاطل بحوزته مخدرات  بـ 2 ونصف مليون جنيه  في مطروح 

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن الإسكندرية – مطروح، قيام إثنين من العناصر الإجرامية بالإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية، متخذين من دائرة قسمي شرطة ثان العامرية – العلمين مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 24 كيلو جرام – طبنجة وعدد من الطلقات، بمديرية أمن الإسكندرية.

وتمكنت الأجهزة بمديرية أمن مطروح، من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة العلمين، وبحوزته 30 بندقية خرطوش، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 2،550 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل ضبط متهمين بالتعدي على 5 أشخاص بالشرابية 

وفي سياق اخر، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشرابية بمديرية أمن القاهرة من الأهالي من شكوى بأحد العقارات دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم التقابل مع 5 بائعين- مقيمين بدائرة القسم مصابين بحروق بأماكن متفرقة بالجسم.

وقرروا بتضررهم من أحد الأشخاص له معلومات جنائية لقيامه بالتشاجر مع أحد المصابين بسبب خلافات مالية بينهم، حضر على إثرها المشكو في حقه لمحل سكنهم وحطم باب الشقة وألقى زجاجة بها مادة مشتعلة عليهم، ولاذ بالفرار، نتج عن ذلك إصابتهم.

وأوضحت التحريات الأولية، أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكبي الواقعة المشكو في حقه- سائق توك توك وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب، وأضافا بتحصلهما على المادة المعجلة للاشتعال عن طريق سحب البنزين من مركبة التوك توك ملك الأخير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على متهم يدير 15 مجموعة على واتساب

وعلي صعيد اخر ، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على إحدى المجموعات على تطبيق واتس آب، بشأن ادعاء القائم على إدارتها بقدرته على تسريب أوراق لأسئلة الامتحانات والإجابات الخاصة بها، مقابل مبالغ مالية. 

بالفحص أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة تلك المجموعة، وهو طالب مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمديرية أمن سوهاج، وبحوزته هاتفا محمولا وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعة المشار إليها، وكذلك إدارة 15 مجموعة على تطبيق واتس آب، 29 قناة على تطبيق تيليجرام بذات الأسلوب كما تبين وجود (2) محفظة إلكترونية بهما مبالغ مالية.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع (طالب - مقيم بذات العنوان) أمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين إشتراكه معه فى إدارة ذات المجموعات والقنوات.

كما تبين وجود محفظة إلكترونية بها مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة مقتل شاب بطلق ناري في الفيوم
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • ضبط تشكيل عصابى لسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • ننشر أول صور لصاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا بعد إخلاء سبيلها