نظم قسم جراحة المخ والأعصاب بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، بالتعاون مع قسم العلوم الأساسية وقسم التشريح في كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، المؤتمر السابع للجمعية العربية لأمراض وجراحة العمود الفقري والدورة الأولى للتشريح الجراحي للفقرات العنقية الأولى والثانية ، والذي أقيم في الفترة من 9 إلى 10 نوفمبر 2023، في مدينة الرياض.

حضر المؤتمر نخبة من المتحدثين العالميين من أمريكا وأوروبا والدول العربية، بالإضافة إلى متحدثين محليين، حيث قدموا أوراق عمل وعروضًا تقديمية حول أحدث المستجدات في مجال جراحة العمود الفقري.

تناول المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك:

إصابات العمود الفقري

أورام العمود الفقري

تشوهات العمود الفقري

التهابات العمود الفقري

العلاجات التداخلية للعمود الفقري

جراحات العمود الفقري بالمنظار

كما تضمن المؤتمر دورة تدريبية قيّمة في التشريح الجراحي لفقرات عنقية الأولى والثانية، تحت إشراف الدكتور وائل الشايع استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والتي قدمها نخبة من المتحدثين من امريكا وأوروبا لمجموعة كبيرة من اطباء زمالة العمود الفقري والجراحين المهتمين بالتدخلات الجراحية لأمراض واعتلالات الفقرات العنقية الأولى والثانية.

وفي ختام المؤتمر، أشاد البروفيسور أحمد الخاني، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، بنجاح المؤتمر، والذي ساهم في تبادل الخبرات والمعرفة بين الأطباء والباحثين في مجال جراحة العمود الفقري من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف البروفيسور الخاني أن المؤتمر يعكس التزام قسم جراحة المخ والأعصاب بالحرس الوطني بالتميز في مجال الرعاية الصحية، وتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قسم جراحة المخ والأعصاب جراحة العمود الفقری بالحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز، اليوم الاثنين، عن مواعيد القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية للعام الجامعي القادم 1446هـ.
وأشارت العمادة إلى أن فتح بوابة القبول سيبدأ من يوم الأثنين 2 / 1 / 1446هـ، ويستمر حتى يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ، في حين حددت العمادة مواعيد تأكيد طلبات القبول للمتقدمين من يوم الأحد 8 / 1 / 1446 هـ إلى يوم الخميس 12 / 1 / 1446هـ.
أخبار متعلقة حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمةإحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلاميووفق نظام التسجيل بالجامعات سيتم إعلان النتائج النهائية لقبول المرشحين يوم الاثنين 16 / 1 / 1446هـ، لافتةً إلى أن التقديم متاح لحملة الشهادة الثانوية من جميع مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • أمراض المهنة.. الكتابة تسبب أمراض العمود الفقري
  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • بدء أعمال مخيّم جراحة العيون لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات المجاني بوادي حضرموت
  • فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا