اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر اسم شركة فوري محركات البحث وتريندي جوجل وموقع X (تويتر سابقًا)، عقب الأنباء المتداولة عن اختراق فوري وتعرضها لهجوم سيبراني، وهو ما نفته الشركة، على الرغم من أن بعد الأنباء المتداولة باختراق الشركة، إلا أن العملاء حاولوا الوصول إلى الموقع الإلكتروني، ولكن كانت تظهر رسالة في ذلك الوقت بأن هناك مشكلة في الخادم "السيرفر".

اختراق فوري.. القصة الكاملة وحقيقة سحب أموال وبيانات العملاء (تفاصيل)اختراق شركة فوري.. ما حقيقة الأمر؟

وترصد بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية القصة الكاملة لمحاولة اختراق شركة فوري، وحقيقة اختراق شركة فوري، وبيان عاجل من شركة فوري بشأن ما يتم تداوله بشأن تعرضها لاختراق وهجوم إلكتروني شديد.

أصدرت شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية بيانًا رسميًا.لديها دفاعات آمنة على مل منصاتها وكل خدماتها المقدمة الإلكترونية على حد وصفها.في الوقت ذاته يعاني الكثير من عملاء الشركة من عدم الوصول للموقع الإلكتروني.تظهر رسالة تفيد بأن هناك مشكلة في الخادم "سيرفر".لا يتمكن العملاء من الوصول لحساباتهم على تطبيق الشركة للهواتف الذكية.بينما لم ينفي البيان الرسمي لشركة فوري تعرضها لهجوم سيبراني.لكنه اكتفى بالتأكيد على وجود أنظمة دفاعات قوية وآمنة. النص الكامل لبيان شركة فوريتؤكد شركة فوري الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر كفاءة وأمان دفاعاتها الالكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونيا.لا صحة لأي شائعات تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.بحثت الشركة على الفور في الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة.تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات.كما تفيد فوري بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء.كما تفيد الشركة بأنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية".شركة فوري تتعرض لهجوم سيبراني

وبحسب موقع hackmanac المختص بقضايا الأمن السيبراني، فإنه أكد حدوث هجوم سيبراني على شركة فوري باستخدام برامج الفدية من جانب عصابة LockBit 3.0، وهو هجوم من أصل 25 هجوم فدية تعرضت له عدد من الشركات والجهات حول العالم اليوم، وننشر أبرز ما جاء من معلومات عبر الموقع في نقاط، وجاءت كالتالي:

قال الموقع إن عصابات "ALPHV/BlackCat وAkira وDunghill وNoEscape وBlackBasta وPlay و8Base وCl0p وLockBit 3.0 سيئة السمعة" هي المسؤولة عن هجمات اليوم.يقوم موقع hackmanac بجمع بياناته من الإنترنت العميق أو المظلم "دارك ويب"، وهو الساحة الافتراضية التي تتم عليها بيع وشراء بيانات هجمات الأمن السيبراني.صنف موقع hackmanac مستوى الهجمات التي تعرضت لها شركة فوري بـ 5 من 5، وهي بذلك تعتبر هجمة عالية الخطورة، حيث يبدأ التصنيف من 1 لـ 5.حددت العصابة صاحبة الهجمة يوم 28 نوفمبر الجاري موعدا نهائيا للحصول على فديتها قبل أن تنشر البيانات التي حصلت عليها في الـ "دارك ويب" حسب الموقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فوري شركة فوري هجوم سيبراني اختراق فوري شرکة فوری

إقرأ أيضاً:

أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟

تراجعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 2.4 بالمئة، الأربعاء، مع تباطؤ نمو أعمال الحوسبة السحابية لدى عملاق التكنولوجيا فيما ارتفعت أسهم إنفيديا وشركات أخرى لصناعة الرقائق بعد تقرير إيجابي ربع سنوي من شركة أدفانسد مايكرو ديفيسيز (إيه.إم.دي).

وكشفت المكاسب التي حققتها شركات صناعة الرقائق الإلكترونية مقابل الخسائر التي تكبدها أكبر عملائها وهي شركة مايكروسوفت عن انقسامات في بيئة الذكاء الاصطناعي.

وتتجه مايكروسوفت إلى خسارة أكثر من 76 مليار دولار من قيمتها السوقية إذا استمرت الخسائر.

وقال جيل لوريا، كبير محللي البرمجيات في شركة دي.إيه ديفيدسون "أبلغت مايكروسوفت عن بعض التباطؤ في أعمالها الأساسية في مجال الحوسبة السحابية، ولكنها دفعت مبالغ هائلة في الإنفاق الرأسمالي، وهو ما يعني تحويل الأموال من مساهمي مايكروسوفت إلى مساهمي إنفيديا".

وأعلنت مايكروسوفت في تقرير أصدرته عقب نهاية جلسة اليوم عن ارتفاع إيراداتها في وحدة السحابة الذكية، موطن منصة الحوسبة السحابية (أزور)، 19 بالمئة إلى 28.5 مليار دولار لكنها لم تنجح في بلوغ توقعات المحللين بتحقيق أرباح بقيمة 28.7 مليار دولار.

وقالت كاثلين بروكس، مديرة الأبحاث في (إكس.تي.تي) "نظرا لأن مايكروسوفت تشكل نحو 20 بالمئة من الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي الأعلى جودة من إنفيديا، فإن زيادة الإنفاق الرأسمالي في مايكروسوفت هو أنباء سارة بالنسبة لأرباح إنفيديا في نهاية المطاف".

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وهي منصات ميتا وأمازون وأبل وألفابت بين واحد واثنين بالمئة في حين صعدت أسهم تسلا أربعة بالمئة بعد هبوطها أمس الثلاثاء في أعقاب نتائج مايكروسوفت.

وارتفعت أسهم شركة (إيه.إم.دي) بأكثر من 10 بالمئة بعد توقعها بتحقيق إيرادات أعلى من توقعات السوق للربع الثالث بسبب استمرار قوة الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم إنفيديا 10 بالمئة.

وارتفعت أسهم برودكوم، التي تبيع أيضا رقائق مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، 7.3 بالمئة وأسهم إنتل 1.7 بالمئة وأسهم كوالكوم 4.7 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مفاجئة.. شركة "أكت فايننشال" لم يتم فحصها ضريبيا بعد جمعها مليار جنيه من طرحها بالبورصة
  • إطلاق الحجز الإلكتروني للمشاركة في معرض بغداد الدولي
  • «ابتزها بفيديوهات مخلة».. القصة الكاملة لمقتل شاب على يد عشيقته وصديقها بالمقطم
  • تعليم الجيزة: فتح الموقع الإلكتروني للتسجيل لمرحلة رياض الأطفال استثنائيا لمدة أسبوع
  • عودة موقع حجز القطارات للعمل.. ننشر أسعار التذاكر ومواعيد الرحلات
  • عاجل - رئيس الوزراء يتفقد مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟
  • اغتيال إسماعيل هنية في قلب طهران.. كيف حدث؟
  • طيران الإمارات وفلاي دبي تعدلان جداول رحلاتهما إلى بيروت
  • فض المنازعات تعوض مدير شركة 513 ألف ريال