تونس (عدن الغد) خاص:

استقبل سعادة سفير اليمن عميد السلك الدبلوماسي في تونس عبدالناصر باحبيب صباح يومنا 9 نوفمبر 2023 في مكتبه بمبنى السفارة سعادة سفيرة المملكة المتحدة لدى تونس السيدة" هيلين وينترن".

وفي اللقاء اعرب سعادة العميد باحبيب عن بالغ سروره لهذه الزيارة التي تعبر عن عمق علاقات الصداقة والتاريخية التي تربط اليمن والمملكة المتحدة والمصالح المشتركة التي تجمع الشعبين الصديقين وكذا التأكيد على المواقف المشتركة للبلدين ازاء العديد من القضايا التي تخدم السلم والامن الدوليين .

..متمنيا لسعادتها كل التوفيق والتقدم في اداء مهامها الدبلوماسية.

كما اشاد سعادة السفير باحبيب بجهود المملكة المتحدة المباركة ودعمها ومساندتها لليمن قيادة وحكومة وشعبا ومبادراتها القيمة في كافة المحافل الاقليمية والدولية لايجاد حل للقضية اليمنية وتقديم كافة المساعدات لبلادنا ومنها مواقفها المشرفة في مجلس الامن وكافة القرارات الصادرة عنها والداعمة للشرعية اليمنية.

مشيرا للتضحيات الجسام التي يقدمها اليمن للتصدي للمشروع الفارسي الايراني الداعم للمليشيات الحوثية الارهابية الهادف الى زعزعة امن واستقرار الدول العربية وانتهاك سيادتها الوطنية.

ومن ناحيتها اعربت سعادة سفيرة المملكة المتحدة عن بالغ سرورها بلقاء سعادة العميد باحبيب وحفاوة الاستقبال وتبادل الرؤى والافكار في كافة القضايا المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين الصديقين...مؤكدة على دعم المملكة المتحدة المستمر لليمن على كافة الاصعدة بما يحقق السلام والامن والاستقرار لليمن.

 

*من مجيب الرحمن الوصابي 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

حذرت الأمم المتحدة من استمرار شحّ التمويل لليمن، حيث لم يتلقَ صندوق التمويل الإنساني لليمن (YHF) حتى الآن، سوى 39 مليون دولار من أصل 43.2 مليون دولار مطلوبة لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في البلاد، وذلك مع حلول منتصف العام.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) في تقرير حديث، أن المساهمات الفعلية حتى الآن بلغت 35.1 مليون دولار من 12 دولة مانحة، بينما لا تزال بقية المبلغ، أي 4.1 مليون دولار، عبارة عن تعهدات.

ووفقًا للتقرير، كانت هولندا أكبر المانحين للصندوق حتى الآن بمساهمة 10.7 مليون دولار، تليها إيرلندا (6.5 مليون دولار) وبلجيكا (5.4 مليون دولار) وسويسرا (4.2 مليون دولار) وكندا (3.6 مليون دولار) والسويد (2.9 مليون دولار). كما قدمت النرويج واليابان وأيسلندا ولوكسمبورغ وجيرسي والفلبين مبالغ تتراوح بين 600 ألف و100 ألف دولار.

في منتصف أبريل الماضي، أطلق الصندوق احتياطيًا طارئًا بقيمة 5.4 مليون دولار لمكافحة الارتفاع المتوقع في سوء التغذية بعد توقف توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الضعيفة في خمس محافظات.

ويُستخدم صندوق التمويل الإنساني لليمن عادةً لسدّ فجوات التمويل في البرامج الإنسانية الرئيسية، وتوسيع نطاق المساعدة لتشمل المناطق الأكثر ضعفًا، ودعم شركاء العمل الإنساني الأكثر كفاءة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة
  • “اللافي” يبحث مع السفير البريطاني تطورات المشهد السياسي في ليبيا
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفد الديوان الوطني لحقوق الإنسان بالكويت
  • «الإمارات للدراسات» يستقبل السفير القطري
  • الوزير الأول يستقبل سفيرة هولندا إثر إنتهاء مهامها
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة
  • الحواط: جلسة صباحية مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • الاتحاد الأفريقي: مؤتمر القاهرة ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء معاناة الشعب السوداني