تل ابيب ـ  الأناضول: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، إن العملية العسكرية في جنين شمالي الضفة الغربية ستستمر طالما كان ذلك ضروريا، و”لن تكون لمرة واحدة”. جاء ذلك خلال تفقده لموقع “سالم” العسكري قرب مدخل مدينة جنين، حيث اطلع على آخر المستجدات من قائد المنطقة الوسطى اللواء يهودا فوكس، وفق بيان لمكتب نتنياهو نشره على موقعه الرسمي.

وقال نتنياهو في ختام الزيارة: “اليوم كان هناك اعتداء إجرامي في تل أبيب توقف بسبب تدخل مواطن مسلح. لولا هذا التدخل كان من الممكن أن يودي هذا الهجوم بحياة الكثيرين”. وفي وقت سابق الثلاثاء نفذ فلسطيني عملية دهس وطعن في مدينة تل أبيب أسفرت عن إصابة 9 أشخاص وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة، قبل مقتله برصاص اسرائيلي مسلح. واعتبرت الفصائل الفلسطينية عملية تل أبيب “ردا أوليا على الجرائم الإسرائيلية” في جنين. وتابع رئيس الوزراء الاسرائيلي في البيان: “من يعتقد أن مثل هذا الهجوم سيردعنا عن مواصلة حربنا ضد الإرهاب فهو مخطئ”. ومضى بقوله “مقاتلونا دمروا العديد من البنى التحتية الإرهابية في جنين وبالتالي منعوا العديد من الهجمات”. وأردف: “في هذه اللحظات نحن نكمل المهمة ويمكنني القول إن عمليتنا الواسعة في جنين ليست لمرة واحدة”. وختم تصريحاته بالقول: “سنستمر طالما كان ذلك ضروريا للقضاء على الإرهاب ولن نسمح لجنين بالعودة إلى كونها مدينة ملجأ للإرهاب وسنقضي على الإرهاب أينما نراه ونشله”، على حد تعبيره. ومن جهته قال نائب محافظ جنين (حكومي) كمال أبو الرب، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يحشد قوات كبيرة في محيط مخيم جنين شمالي الضفة الغربية. وأضاف أبو الرب في تصريح للأناضول، إن “الأوضاع في مخيم جنين صعبة للغاية، تدور الاشتباكات في أكثر من محور، وعمليات القصف تتواصل، والحصار يحنق المخيم”. وأشار “إلى أن تعزيزات إسرائيلية وصلت من معسكرات سالم والجلمة إلى محيط مخيم جنين”، محذّرًا من “ارتكاب مجازر بحق السكان”. ولفت المسؤول الفلسطيني إلى أن “الاتصال انقطع مع السكان في المخيم، بسبب انقطاع الكهرباء وقطع شبكات الهواتف الأرضية وأجهزة التشويش الإسرائيلية”. كما أفاد بأنه “تم التواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتنسيق بإدخال مساعدات طبية وغذائية للسكان دون جدوى حتى الساعة”. وبحسب أبو الرب، “تواجه الطواقم الطبية مصاعب في الوصول لداخل المخيم”. وتدور اشتباكات عنيفة في أكثر من محور في مخيم جنين، فيما تسمع أصوات انفجارات بين حين وآخر، بحسب مراسل الأناضول في جنين. ومن جهتها أدانت الخارجية السعودية، الثلاثاء، استمرار التصعيد الإسرائيلي “في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخرها العدوان على مدينة جنين”. جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وقالت الخارجية إن “المملكة العربية السعودية تُدين استمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها العدوان على مدينة جنين، مما أدى إلى سقوط ضحايا أبرياء وإصابة آخرين”. وأكدت الوزارة “رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات خطيرة”. وأعربت الخارجية في بيانها عن “خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”. وفجر الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه عملية عسكرية واسعة النطاق، استخدم فيها طائرات مروحية ومسيرات وقوات برية، من بين أهدافها غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين، ما أدى إلى سقوط شهداء  وجرحى فلسطينيين وحدوث موجة نزوح كبيرة لأهالي المدينة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تدك مطار “بن غوريون” بصاروخ “فلسطين 2”

أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عملية استهدفت مطار “يافا” المسمى إسرائيلياً “بن غوريون” وذلك أثناء وصول المجرم بنيامين نتنياهو.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوة الصاروخية نفذت العمليةَ بصاروخ باليستي نوع “فلسطين 2” وذلك انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية ومعها كل شرفاء وأحرار الأمة مستمرة في الرد على جرائمِ العدو الإسرائيلي ولن تتردد في رفعِ مستوى التصعيد استجابة لمتطلبات المرحلة ومشاركة في الدفاع عن غزة ولبنان.. لافتا إلى أن هذه العمليات لن تتوقف إلا بعد وقف العدوان على غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية
  • ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون”
  • في محيط مدينة رفيق الحريري الرياضية.. هذا ما فعله سوريون
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد
  • زعيم الحوثيين يقول إن جماعته تتجه نحو “التصعيد وتطوير الأداء” بعد مقتل نصر الله
  • القوات المسلحة تعلن استهداف مطار “يافا” أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • القوات المسلحة تدك مطار “بن غوريون” بصاروخ “فلسطين 2”
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال السيد نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد 
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • غارتان جديدتان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط شرق مدينة الهرمل