بوابة الوفد:
2024-06-29@15:10:58 GMT

كشف غموض وجود ثقب أسود في المحيط الأطلسي

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

كشفت صحيفة بريطانية غموض "الثقب الأسود" الغامض الذي جرى رصده على خرائط جوجل.

 

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كانت البقعة الداكنة الظاهرة على خرائط جوجل هو جزيرة فوستوك، وهي جزيرة غير مأهولة تبلغ مساحتها 56 فدانًا تتبع جمهورية كيريباتي.

 

وكان أحد مستخدمي موقع Reddit Kokoblocks لاحظ وجود نقطة داكنة في وسط جزيرة المحيط الهادئ، بعيدًا عن أي كتل برية كبيرة ليثير ضجة كبيرة باكتشافه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت الصحيفة أن "الحفرة" كانت في الواقع فوستوك، التي تقع على بعد حوالي 400 ميل شمال غرب تاهيتي.

وتغطي الأشجار، التي يمكن أن يصل ارتفاعها إلى مئات الأمتار أجزاء من الجزيرة وتنمو بالقرب من بعضها البعض بحيث تبدو وكأنها ثقب من الأعلى.

 

أوضحت الصحيفة أن خرائط جوجل غالبا ما تطمس المواقع العسكرية والمواقع السرية الأخرى، وفقًا لموقع Live Science ومع ذلك، لا يبدو أن كيريباتي تخفي قاعدة عسكرية أو أسلحة في فوستوك.

 

تقع فوستوك على بعد حوالي 4000 ميل شرق أستراليا وأكثر من 1500 ميل جنوب هاواي، وهي جزء من جزر الخط الجنوبي، والتي تشمل أيضًا مالدن وستاربوك وفلينت وكارولين.

 

عثر المستكشفون الأوائل على فوستوك في عام 1820 من قبل المستكشفين الروس الذين أطلقوا عليها اسم السفينة التي كانوا يبحرون على متنها.

 

بعد أن سلمت الولايات المتحدة الجزيرة إلى البريطانيين، أصبحت جزءًا من كيريباتي المستقلة حديثًا في عام 1979 وجرى إعلانها محمية للحياة البرية.

 

قاد إنريك سالا، خبير الحفاظ على البيئة البحرية، رحلة استكشافية إلى المنطقة في عام 2009 لتوثيق جودة المياه ومجموعات الأسماك وصحة الشعاب المرجانية وتنوعها. تسلم ونظرًا لأن جزر الخط الجنوبي هي من بين الجزر المرجانية الأكثر عزلة على هذا الكوكب، فقد تمكن الباحثون من " لإنشاء نموذج أساسي للشعاب المرجانية الصحية، حسبما ذكرت ناشيونال جيوجرافيك، مقارنة بالشعاب المرجانية الأخرى التي تدهورت بسبب النشاط البشري.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي تلتقط فيها أقمار جوجل الصناعية جزيرة غريبة ففي شهر فبراير، شاركت امرأة من ميشيجان الأمريكية صورًا لكتلة أرضية اكتشفتها عبر خرائط جوجل.

حددت جولين فولتاجيو إحداثيات الجزيرة وشاركتها مع أعضاء مجموعة الفيسبوك المخصصة لاكتشافات خرائط جوجل الغريبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوجل خرائط جوجل الثقب الاسود المحيط الهادئ المواقع العسكرية خرائط جوجل

إقرأ أيضاً:

سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا

السومرية نيوز-محليات

كشفت وسائل اعلام سورية، اليوم السبت، عن تسجيل اختلاف وتغييرات بخرائط تهريب السجائر في البلاد، بعد ان كانت تتم بالمعتاد بين الحدود اللبنانية السورية، بدأت الحدود السورية مؤخرًا تسجل تهريب السجائر قادمة من العراق نحو الأسواق المحلية السورية. ونقلت شبكة "شام"، عن مصادر في الجمارك، معلومات عن ضبط سيارة إسعاف تنقل قفازات طبية مهربة، واظهرت التحريات أن سائق سيارة الإسعاف قام بنقل المهربات من مكان لآخر من دون علم الجهة التي يعمل لديها، وحالياً هناك مبادرة من أصحاب البضاعة للمصالحة وتسوية القضية مالياً لجهة استيفاء قيمة القضية وغراماتها المالية.

وأوضح المصادر في الجمارك أن معدلات التهريب لم تختلف خلال الفترة الأخيرة ومعظم المهربات هي الدخان والمواد الغذائية والإكسسوارات وغيرها.

وفي موضوع الدخان بيّن أنه رغم أن تهريب الدخان تقليدياً يكون عبر الحدود اللبنانية السورية قادماً من الأراضي اللبنانية وبعضه من البحر، لكن خلال الفترة الماضية بدأت تصل كميات من الدخان المهرب من المناطق الشرقية قادماً من الأراضي العراقية حيث يدخل الحدود إلى المناطق الشرقية ثم يصل للأسواق المحلية في العديد من المحافظات.


مقالات مشابهة

  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • دراسة تدحض أسطورة شائعة حول جزيرة الفصح
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • وزيرة البيئة تستعرض تقرير معاينة حادث شحوط مركب مرسى علم
  • البيئة تصدر تقريرًا رسميًا بشأن غرق لنش سفاري بمرسى علم
  • وزيرة البيئة تستعرض تقرير معاينة حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم