سكاي نيوز عربية:
2024-10-02@00:57:44 GMT

البنتاغون يحذر من مخاطر طول أمد الحرب في غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

أكد الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة وكبير المستشارين العسكريين للرئيس الأميركي جو بايدن، أن التوصل إلى حسم أسرع للقتال في غزة قد يساعد في تقليص فرص انضمام المدنيين إلى صفوف المسلحين الفلسطينيين.

وأضاف أن هدف إسرائيل المعلن من حملتها العسكرية في غزة وهو التدمير الكامل لحركة حماس المسلحة، التي تدير القطاع كان "أمرا كبيرا جدا".

لكن براون قال أيضا إن إسرائيل تركز على استهداف القيادة العليا لحماس وهو ما قد يتحقق بسرعة أكبر.

وتابع للصحفيين، في أول تصريحات مفصلة له عن الصراع المستمر منذ شهر قبل وصوله إلى اليابان، الخميس: "أعتقد أنه كلما طال أمد هذا الأمر كلما زادت الصعوبة".

وعبر براون عن ثقته في التزام إسرائيل بقوانين الحرب في غزة.

وقال أيضا إن هناك فرصة للجيش الإسرائيلي لتحسين تفسيراته المعلنة لعملياته، موضحا أنه ناقش ذلك مع نظيره الإسرائيلي.

وقال براون: "هناك مجال للتحسين بناء على ما نراه... من بين ما تحدثت معه (نظيره الإسرائيلي) عنه كيف نوضح، ليس فقط من خلال المقاطع المصورة لكن أيضا حين يتحدثون عن الضربات، لماذا يضربون مواقع معينة ونقدم سياقا أوسع للضربة".

وردا على سؤال عن مدى خشيته من أن يتمخض تزايد عدد القتلى الفلسطينيين عن دفع المدنيين للانضمام إلى صفوف المسلحين، قال براون: "نعم، الأمر كذلك إلى حد كبير. وأعتقد أن هذا أمر يتعين علينا الانتباه له".

ومضى يقول: "لهذا السبب حين نتحدث عن الوقت، كلما تمكنت من بلوغ النقطة التي تتوقف فيها أعمال القتال أسرع، كلما تقلص حرص  السكان المدنيين على التحول الآن إلى أعضاء تاليين في حماس".

لكن براون لم يقترح مدة قصيرة معينة للحملة أو مدة معينة لاستمرار العملية الإسرائيلية في غزة.

وأشرف براون على حملات جوية في الشرق الأوسط فيما مضى تضمنت معركة استعادة مدن في العراق من مقاتلي تنظيم داعش.

وقال إن الحملات العسكرية قد تستمر لفترة أطول من المتوقع.

وأضاف أنه، تقريبا، "في كل صراع شاركت فيه طوال مسيرتي العسكرية... استغرق (الصراع) وقتا أطول قليلا مما تصور معظم الناس. لذا يتعين علينا إعداد أنفسنا لذلك".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات هدف إسرائيل غزة إسرائيل اليابان غزة الشرق الأوسط البنتاغون حرب غزة قتلى حرب غزة الجيش الأميركي هدف إسرائيل غزة إسرائيل اليابان غزة الشرق الأوسط أخبار فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

النائبة إيفلين متى: الدعم العيني يضمن وصوله لمستحقيه بشرط وجود لينك لتسجيل بيانات المواطنين بمعايير معينة

أشادت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني إجراء مناقشات موسعة حول التحول من الدعم العيني إلي الدعم النقدي.

تين هاج يكشف كيفية تعامله مع موقعة توتنهام

وأكدت متى فى بيان صحفي له أنها تؤيد الإبقاء على الدعم العيني كما هو ، مقترحة أن يكون هناك لينك يسجل عليه المواطنون كقاعدة بيانات على مستوى الجمهورية فى جهة حكومية معينة منوط بها تسجيل بيانات المواطنين وفقا لمعايير معينة تحددها الدولة للمستحقين ، حتى يصل الدعم إلى كافة مستحقيه.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن هذا اللينك يسجل عليه المواطن ، بحيث إذا سجل المواطن فى محافظة آخرى ، يظهر فى قاعدة البيانات أنه سجل فى محافظة آخرى قبل ذلك ، وإذا كان لديه شقة أو عقار أو سيارة بإسمه ستظهر من خلال هذا اللينك وأن تكون هناك أرقام متسلسلة واضحة لأسماء المواطنين على قاعدة البيانات ، بحيث يتم الاستفادة من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضحت أن ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه سيضمن ألا نكرر الخطأ  الذى حدث فى معاش تكافل وكرامة ، حينما حصل عليه أشخاص لديهم أراضي زراعية وأملاك ، فى الوقت الذي يوجد فيه أشخاص تستحق معاش تكافل وكرامة ولم تحصل عليه.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يحذر من أخطر تصعيد عسكري كارثي بين تل أبيب وطهران
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • أبدا استعداده لحل الخلاف سلمياً.. الرئيس الصومالي يحذر من وصول الأمور لمستوى الحرب مع إثيوبيا  
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • النائبة إيفلين متى: الدعم العيني يضمن وصوله لمستحقيه بشرط وجود لينك لتسجيل بيانات المواطنين بمعايير معينة
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة