العُمانية: نظَّمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم ملتقى المرأة والمجتمع الثالث، الذي يحمل شعار "تنمية وعطاء" في ولاية الدقم بمحافظة الوسطى بالتعاون مع مؤسسة تواصل التنموية والشركة الأولى للتسويق والإعلان لـ 100 مشاركة من النساء اللاتي لهن دور بارز في المجتمع بإدارة المشاريع وفي مجال ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا.

وأشارت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية، المديرة العامة للمديرية العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية إلى أنَّ المرأة العُمانية أصبحت رائدة في عالم الأعمال، وذات كفاءة عالية في الابتكار، وشريكة في إيجاد الحلول المستدامة للعديد من التحديات، وهذا ما تتطرق إليه أوراق العمل للملتقى في ريادة الأعمال والابتكار بالمجالات التعليمية والصحية والبيئية.

ويأتي تنظيم الملتقى بمحافظة الوسطى لإبراز دور المرأة العُمانية في مسيرة التنمية الشاملة، إلى جانب إيجاد شراكة استراتيجية فاعلة في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع بالمحافظة.

صاحب الملتقى تنفيذ مبادرات، جاءت الأولى بين وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة الأصداء العالمية للتجارة بتدشين منفذ تسويقي مستدام "قيمة" لتسويق وترويج منتجات الأسر المنتجة والحرفيات بمحافظة الوسطى وتهدف إلى تفعيل الشراكة بين القطاع الحكومي والأهلي والخاص في تنفيذ برامج ومشاريع تنموية مستدامة، ودعم قطاع الأسر المنتجة وزيادة إسهامها في الاقتصاد الوطني.

أمَّا المبادرة الثانية فكانت من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى ممثلة بلجنة صاحبات الأعمال لدعم عدد من مشاريع المرأة بالمحافظة.

وتضمن الملتقى جلستين حواريتين جاءت الأولى بعنوان "المرأة وريادة الأعمال"، وتضمنت ورقتي عمل، أما الثانية فكانت بعنوان "دور المرأة في الابتكار التعليمي والصحي والبيئي"، كما تخلل الملتقى استعراض تجارب شخصيات نسائية عُمانية ناجحة.

رعى افتتاح الملتقى صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، بحضور الشيخ أحمد بن مسلم بن سهيل جداد الكثيري، محافظ الوسطى وولاة المحافظة، وعدد من المسؤولين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة الوسطى

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة

تعتزم المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، عقد ملتقى "مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة: دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال"، وذلك خلال الفترة من 9-11 يوليو 2024 في كازابلانكا الدار البيضاء، بالمملكة المغربية.   


يهدف الملتقى، الذي يشارك فيه نخبة متميزة من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار، وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، ورواد الأعمال، والمستثمرون، الخبراء التقنيون، الباحثين، والمهتمين بالابتكار والتطورات التقنية في مجال الذكاء، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تحسين مناخ الاستثمار، وتوفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول التحولات التقنية الحديثة التي تزيد من فرص الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية، وأيضا مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال.


وسيتناول الملتقى عدة محاور من بينها التقنيات الحديثة الحالية وأهم التطبيقات وتأثيرها على البيئة الاقتصادية وريادة الأعمال، استعراض أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها لتحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي، مناقشة السياسات الحكومية والتشريعات التي تعزز التطور التقني والاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي والوقاية من الفساد الإداري لتشجيع الاستثمار، وتأثير أدوات الذكاء الاصطناعي على المجال الاقتصادي من حيث التوظيف والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني
  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير