دعا رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الأمير راشد الحسن، اليوم الخميس، المنظمات العاملة في غزة بما فيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إلى ضرورة توفير المساعدات الإنسانية في القطاع المحاصر الذي يئن تحت عدوان إسرائيلي متواصل منذ أكثر من شهر.

 

فؤاد عودة لـ"الوفد": مستشفى عائم في الطريق إلى غزة واستقبال الجرحى بإيطاليا 10812 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال الأمير راشد - خلال كلمة له في مؤتمر في باريس لمحاولة توصيل المساعدات إلى غزة - : "إن 500 شاحنة كانت تدخل القطاع يوميا قبل هذه الأزمة لكن الآن أقل من ربع احتياجاته".

.مطالبا بزيادة عدد الشاحنات التي تحمل مساعدات وتدخل يوميا إلى القطاع الساحلي مع ضمان إيصالها لمن يحتاجونها في الميدان.

وتابع الأمير راشد :"يجب على كل المنظمات بما فيها أونروا تحديد الاحتياجات في غزة والتنسيق مع المجتمع الدولي"..داعيا إلى توفير الوقود للشاحنات التي تعمل على نقل المساعدات إلى داخل القطاع.

وقال رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية : "إننا لا نقبل الوضع الإنساني الحالي في فلسطين".. مضيفا : "إن الشعب الفلسطيني مثل كل شعوب العالم لديهم الحق بالعيش بكرامة وسلامة وحق بالمستقبل الآمن الذي يجسد بسلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين وهذا مسؤولية علينا لإيقاف معاناتهم".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الأردن فلسطين أونروا الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة.
وقال قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، إن الإمارات «تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في غزة ويجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين».
وأضاف قرقاش: «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».
وقال قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».
وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • عبدالله بن زايد: نسعى إلى توجيه منظومة متكاملة تشرف على تنفيذ الهيكلة الجديدة لقطاع التعليم
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة