انضم مطرب الراب الأمريكي كيد كادي إلى العشرات من نجوم هوليوود الذين أعلنوا دعمهم للقضية الفلسطينية، واتجه المطرب  الشهير إلى حسابه عبر إنستجرام لنقل رسالة طويلة، شارك فيها عزائه مقتل الآلاف في قطاع غزة بفلسطين المحتلة.

حلقة جديدة لـ " بلاك بي " صاحب برنامج راب شارع لدعم المواهب كيد كادي يطالب بوقف الإبادة الجماعية في فلسطين


وكتب: "الأشياء التي رأيتها في الأخبار حطمت قلبي".

"لا أستطيع أن أشاهد ما يحدث في العالم وأظل صامتا. لا أستطيع أن أتخيل الألم الذي يشعر به الناس.

مطرب الراب الأمريكي كيد كادي

"رؤية أحياء بأكملها تتعرض للقصف، وأجيال كاملة تباد، والآباء يبكون على جثث أطفالهم التي لا حياة فيها، والمجتمعات المحلية تتحول إلى مقابر جماعية، والناس ينقبون بين أنقاض منازلهم على أمل العثور على رفات أحبائهم - وهي مأساة يعيشها الفلسطينيين وعليها أن تنتهي"، وأشار كودي أيضًا إلى أن وجود منصته الرسمية، دفعه جزئيًا إلى الكشف عن إدراكه جوانب الصراع.

وأضاف كيد: "أعلم أن بعض الناس سيختلفون معي، لكن لا بأس. وأضاف: "كرجل أسود، أقف ضد كل أشكال القمع". "وكفنان، أشعر بالمسؤولية للتحدث بصوت من لاصوت له. يهمني أن فني يمثل أعمق معتقداتي حول الشكل الذي أعتقد أنه يمكن أن تبدو عليه الإنسانية.

"آمل ألا نهاجم بعضنا البعض على أساس احترام حقوق الإنسان الأساسية. سأشجع دائمًا السلام للجميع – السلام الجسدي، والسلام العقلي، والسلام الروحي. وبغض النظر عن الدين أو العرق، فإن فقدان أرواح بريئة أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وقال: "أدرك أن القصة تحتوي على ما هو أكثر مما حدث خلال الأسابيع القليلة الماضية". “وغني عن القول أنني أحب إخوتي وأخواتي اليهود وأدين أي عنف تجاههم. وفي الوقت نفسه، فإن العقاب الجماعي الذي يعانيه الفلسطينيون في ظل الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لا يمكن فهمه. 

وأخيرا، دعا كيد كودي إلى وقف إطلاق النار.

وخلص إلى القول: “لكن لنكن واضحين، دعم التحرير الفلسطيني ليس معاداة للسامية، بل هو أمر إنساني”. "الفلسطينيون يستحقون حريتهم. هذه ليست سياسة، هذه حياة حقيقية. وأنا مجرد رجل يهتم بالإنسانية.

وأضاف: "أقف مع الشعب الفلسطيني الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء الإبادة الجماعية المستمرة". فلسطين حرة!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هوليوود نجوم هوليوود القضية الفلسطينية الإبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أمس الجمعة، إن بلاده مصممة على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقالت إن هجوم إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، ينتهك اتفاقية 1948 في الأمم المتحدة، حول منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.

South Africa says it is determined in its #Israel ‘genocide’ case. #Palestine #Gaza https://t.co/buEfPfDigx pic.twitter.com/yyZyjhoY3L

— Arab News (@arabnews) September 14, 2024

وقال رامافوزا للصحافيين، عندما سئل عن القضية: "نحن عنيدون"، مؤكداً تصميمه "على المضي قدماً في قضيتنا".

ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة في الشهر المقبل لدعم قضيتها. وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه "وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات".

South Africa is preparing to file a case in a United Nations tribunal alleging that Israel is committing the crime of genocide against Palestinians https://t.co/PXEwUJEpIV

— Bloomberg (@business) September 10, 2024

وتابع "نواصل القول إن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب إعادة للرهائن".

وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة، بينها كولومبيا، وليبيا، والمكسيك، وإسبانيا، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ أكتوبر
  • مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • المجلس الرئاسي البوسني: الإبادة الجماعية بغزة أكبر عار للعالم
  • جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • تشيلي تطلب الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل