بغداد اليوم - بغداد

وجه عضو لجنة النزاهة البرلمانية هادي السلامي، اليوم الأربعاء (8 تشرين الثاني 2023)، رسالة إلى هيئة النزاهة الاتحادية بشأن البنك المركزي العراقي، مطالبا بأن تشمل الهيئة ملف الدولار في نشاطاتها التي طالت العديد من المؤسسات والملفات.


وقال السلامي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هيئة النزاهة قامت خلال الفترة الماضية بجهد كبير بمكافحة الفساد وكشف الكثير من القضايا وشبهات الفساد، ولهذا الهيئة مطالبة بالتحقيق في الكثير من الشبهات في عمل البنك المركزي، خصوصاً المتعلق بمزاد العملة وملف المصارف الاهلية".


وشدد على ان "عمل هيئة النزاهة يجب ان يطال كل مؤسسات الدولة العراقية، ومن ضمنها الرئاسات الثلاث وغيرها من المؤسسات المستقلة، فالجميع يعرف ان آفة الفساد متغلغلة في جميع مؤسسات الدولة، وهذه الافة أصبحت تهديدا حقيقيا للدولة".


وبالرغم من الادعاءات والاتهامات التي طالت العديد من المؤسسات والمصارف باستحواذها على مزاد بيع العملة، وما ادى الى احتكار الدولار وارتفاعه في السوق الموازية، الا ان لاملفات فتحت خلال الفترات الماضية بشأن الية بيع الدولار في مزاد العملة والقرارات المتخذة بهذا الشأن، بالرغم من ان هيئة النزاهة فتحت العديد من الملفات في مؤسسات عديدة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: هیئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة

قالت الإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين في نسختة الثانية، إن الشراكة مع هيئة الترفيه في الدورة الثانية هي شراكة مثمرة للغاية «اللي هيحضر فعاليات المهرجان هيشوف إن المنتجات المعروضة أد إيه قيمة وتستحق، ومبذول فيها مجهود كبير جدا»، وذلك بعدما أعلن القائمون على مهرجان العلمين في المؤتمر الخاص، والمقرر إقامته يوم 11 يوليو الجاري، عن الشراكة مع هيئة الترفيه السعودية.

مهرجان العلمين سيقدم فاعليات مختلفة في دورته الثانية

وأضافت عبد الوهاب في تصريحاتها لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين سيقدم فاعليات مختلفة في دورته الثانية من خلال مشاركته ضمن موسمي الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أنه تم الكشف في المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين عن مشاركة هيئة الترفيه ضمن فعاليات مهرجان العلمين هذا العام بـ7 عروض مقسمة ما بين 4 عروض مسرحية و3 حفلات، فضلا عن مشاركة مهرجان العلمين بعرضين في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة.. بما مضى أم بأمر فيه تجديد؟
  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم الخميس في البنوك المصرية
  • انهيار مخيف متواصل يضرب العملة اليمنية.. اليكم أسعار الصرف هذه اللحظة في عدن وصنعاء
  • النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص