غادرت أول طائرة مساعدات ترسلها السعودية لإغاثة قطاع غزة، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، الخميس، متجهة إلى مطار العريش الدولي المصري، تمهيداً لنقل المساعدات إلى القطاع.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، فإن الطائرة تحمل مساعدات متنوعة تشمل مواد إغاثية وإيوائية يبلغ إجمالي وزنها 35 طناً، وذلك في إطار الحملة الشعبية التي أطلقتها السعودية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة.

مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.https://t.co/196QeRAJPV#واس_عام pic.twitter.com/IzNja6iM6d

— واس العام (@SPAregions) November 9, 2023

اقرأ أيضاً

السعودية تنفي مناقشة استخدام النفط كسلاح لوقف حرب غزة

من جانبه، ذكر المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة، أن "الجسر الجوي سيستمر خلال الأيام المقبلة".

وأضاف الربيعة أن المركز يدرس أيضاً مدى إمكانية تسيير جسر بحري "وفقاً للاحتياج وسرعة الوصول".

وأطلق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، قبل أيام، حملة شعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر منصة "ساهم" الإلكترونية التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة.

اقرأ أيضاً

السعودية تستضيف قمة للتعاون الاسلامي لبحث العدوان على غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مساعدات السعودية غزة طائرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل طائرة تحمل 50 طن إمدادات غذائية إلى نيجيريا

في إطار الجهود الإنسانية المستمرة، التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم، أرسلت الإمارات، اليوم الإثنين، طائرة تحمل على متنها 50 طناً من الإمدادات الغذائية إلى نيجيريا، للتخفيف من معاناة السكان، الذين تأثروا بالفيضانات الأخيرة التي اجتاحت مناطق عديدة في نيجيريا.

وتعرضت نيجيريا خلال الأسابيع الماضية لسلسلة من الفيضانات الشديدة، الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة، ما تسبب في تدمير واسع للبنية التحتية، وتشريد الآلاف من المواطنين.
كما طالت الفيضانات عدداً من الولايات النيجيرية، بما في ذلك مناطق زراعية، ما أدى إلى فقدان مصادر الغذاء، وزيادة الحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.
وفي هذا الصدد، أكد سالم الشامسي سفير الإمارات لدى نيجيريا، حرص الدولة الدائم على تقديم الدعم والمساعدة للدول، في مواجهة التحديات الإنسانية.
وقال إن "هذه المساعدات تأتي في إطار التزام الإمارات، بتعزيز التعاون الإنساني مع المجتمع الدولي ومساندة الشعوب في أوقات الأزمات والكوارث".
وأضاف أن "هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا، وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المرحلة الصعبة".
وتواصل الإمارات تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية، في إطار التزامها بقيم التضامن الإنساني وتقديم العون للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترسل طائرة تحمل 50 طن إمدادات غذائية إلى نيجيريا
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: أضخم شحنة مساعدات من مصر للسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة