انخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، بما يشير إلى استمرار سوق العمل في إظهار القليل من المؤشرات على التباطؤ.

وقالت وزارة العمل الأميركية الخميس إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار ثلاثة آلاف طلب إلى 217 ألف طلب بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من نوفمبر.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا تسجيل 218 ألف طلب في ذلك الأسبوع.

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن سوق العمل يتباطأ، مع تباطؤ وتيرة التوظيف وارتفاع معدلات البطالة، على الرغم من أن البطالة - التي بلغت 3.9 بالمئة في أكتوبر - لا تزال عند مستويات منخفضة تاريخياً.

وأظهر تقرير منفصل أن هناك 1.5 فرصة عمل لكل عاطل عن العمل في سبتمبر، بانخفاض من حوالي 2 إلى 1 عندما كان سوق العمل هو الأكثر ضيقًا في العام الماضي.

من ناحية أخرى، أبقى البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام زيادة إضافية في أسعار الاقتراض في إشارة إلى مرونة الاقتصاد.

ومنذ مارس 2022، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي البالغ 5.25 بالمئة -5.50 بالمئة.

أظهرت بيانات المطالبات الأسبوعية أن عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات بعد أسبوع أول من المساعدات، وهو مؤشر للتوظيف، ارتفع إلى 1.834 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ أبريل.

في الواقع، لا تزال عمليات تسريح العمال منخفضة بشكل ملحوظ. حيث قالت شركة التوظيف الخارجية العالمية تشالنجر، جراي آند كريسماس، الأسبوع الماضي، إن عدد الوظائف التي تم الإعلان عنها من قبل أرباب العمل الأميركيين انخفض 22 بالمئة في الشهر الماضي عن سبتمبر، على الرغم من أنه ارتفع 9 بالمئة عن العام السابق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة العمل الأميركية إعانات البطالة العمل المركزي الأميركي الفيدرالي طلبات إعانة البطالة وزارة العمل الأميركية إعانات البطالة العمل المركزي الأميركي الفيدرالي أخبار أميركا الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • معلومات الوزراء: معدل البطالة بين الشباب العالمي يسجل أدنى مستوياته
  • «معلومات الوزراء»: معدل البطالة بين الشباب العالمي يسجل أدنى مستوى منذ 15 عاما
  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل