بغداد اليوم- بغداد

وجه عضو في مجلس النواب، "نداءً عاجلاً" الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لإيقاف منظمة تعمل في العراق رفعت علم "الكيان الصهيوني" تضامناً معه في حربه على قطاع غزة المستمرة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

ووفق كتاب للنائب عدنان الجابري لأمانة مجلس الوزراء حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه فانه "رصد قيام منظمة (كونراد أديناور) الألمانية العاملة في العراق تغيير صورة ملفها الشخصي على منصة الفيسبوك بشعار يتضمن علم الكيان الصهيوني".

وطالب الجابري "بإيقاف المنظمة المذكورة عن العمل وسحب رخصتها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها، استناداً لقانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني رقم 1 لسنة 2021". 

ومؤسسة كونراد أديناور هي مؤسسة سياسية غير ربحية، انبثقت من "جمعية العمل التعليمي المسيحي الديمقراطي" التي أسست سنة 1955، وتنشط المؤسسة في أكثر من 120 دولة، كما أن لديها 16 مكتباً في ألمانيا وأكثر من 80 مكتب في بلدان أخرى.

وتأسس مكتب مؤسسة كونراد أديناور في سوريا/العراق في عام 2015 ويساهم في تحسين قدرات الشباب في المنطقة، وتدعم تعليم الطلاب من خلال إعدادهم للعمل في كل من الدولة والمجتمع، ولا سيما في مجالات العلوم والأعمال والسياسة والإدارة والإعلام والثقافة، وتعمل على إنشاء شبكة من صناع القرار.

ووقعت الجامعة الامريكية في العراق مذكرة تعاون مع المنظمة عام 2021.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی فی العراق

إقرأ أيضاً:

عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024) ، ان الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس، مشيرا الى اننا لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان.

 وقال عراقجي بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، "أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل وتضامنها مع البنان حكومة وشعباً"، مشددا على إن "إيران تدعم بشكل كامل مساعي لبنان للتصدّي لجرائم الكيان الإسرائيلي".

وأوضح: "أجريت محادثات جيدة مع ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن الأحداث والتطورات الأخيرة في لبنان"، مؤكدا " وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة".

وتابع: "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي سوف تبوء بالفشل كما فشلت بالماضي وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصراً"، منوها لإلى ان " إيران تقف كما كانت دائماً إلى جانب حزب الله وبكامل ثقلها وتدعم الشيعة في لبنان والشعب اللبناني".

وأشار إلى ان "الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعاً مشروعاً عن النفس بناء على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، منوها إلى ان " الهجوم الإيراني لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان".

وبين "لا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الإسرائيلي مواصلة هجماته"، محذرا من انه "إذا اتخذ الكيان الإسرائيلي أي خطوة ضدنا فإن ردنا سيكون أقوى وسنرد عليه بشكل متناسب وكامل ومدروس".

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • ميكا يوجّه نداءً عاجلًا لنجدة أطفال لبنان.. إقرأوا التّفاصيل
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • نداء عاجل من لجنة أبناء حزيرة توتي بالخارج
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • وقفة بجامعة البيضاء تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني