قال معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن البوابة الإلكترونية المطورة بدول المجلس، التي تم تدشينها، اليوم الخميس، من قبل الوزراء والمحافظين والرؤساء المسؤولين عن برامج الحكومة الالكترونية بدول المجلس، تعد نافذة موحدة للخدمات والمعلومات عن برنامج وهيئات الحكومة الإلكترونية بدول المجلس.


جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون، اليوم، في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي، وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية، وحضور الوزراء والمحافظين والرؤساء المسؤولين عن برامج الحكومة الالكترونية بدول المجلس.
وأعرب الأمين العام عن تقديره وامتنانه لاستضافة سلطنة عمان هذا الاجتماع، ولما قدمته وتُقدمه السلطنة من تسهيلات ومساندة لإنجاح أعمال مجلس التعاون، ولما يلقاه العمل الخليجي المشترك من دعم واهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم.
وأشار معاليه خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع إلى ما حققته اللجنة الوزارية للحكومة الالكترونية بدول المجلس منذ إنشائها من إنجازات متميزة، الذي جاء ذلك تأكيداً للاهتمام الكبير بأهمية تطبيقات الحكومة الإلكترونية، والإيمان بالفوائد الجمة التي ستعود على اقتصاد دول مجلس التعاون, من وراء وجود حكومة الكترونية فعالة وقوية، تسهم في زيادة إنتاجية القطاع العام وتحسين كفاءته وتوفير خدمات أفضل واسهل لاستخدامات المواطنين والقطاعين العام والخاص، تحقيقاً لتطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس حفظهم الله ورعاهم، لخدمة ورفاهية شعوبهم.
وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التي سترسم المرحلة المقبلة من التعاون بين دول المجلس في مجال الحكومة الرقمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بدول المجلس دول المجلس

إقرأ أيضاً:

"التعاون الخليجي" يدين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم السبت، بشدة قرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المتعلق بتوسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأكد البديوي في بيان اليوم رفض المجلس القاطع لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة والممنهجة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذه السياسات الخطيرة ستؤدي إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وجدد التأكيد على الموقف الثابت والراسخ لمجلس التعاون في دعم للقضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • "التعاون الخليجي" يدين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات