تقرير الرقابة: توقف المستشفيات الحكومية عن صيانة أجهزة إنذار الحريق وأنظمة الإطفاء منذ يناير 2022
المستشفيات الحكومية: العمل جارٍ على تجديد عقد الصيانة الوقائية لأجهزة إنذار الحريق

أفاد تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية بعدم وجود أجهزة إنذار الحريق في بعض مباني المستشفيات الحكومية، والمراكز الصحية، وجامعة البحرين، ووزارة شئون البلديات والزراعة، وأمانة العاصمة، والبلديات الثلاث، بالإضافة إلى عدم توفر معدات إطفاء الحريق في بعض مباني الجهات الحكومية المشمولة بنطاق الرقابة وعدم صلاحية بعضها.


وردّت المستشفيات الحكومية بأنه تم حصر الاحتياجات المبدئية فيما يخص سلامة المنشآت في مجمع السلمانية الطبي، وتم الحصول على الموافقة المبدئية من وزارة المالية والاقتصاد الوطني لتغطية هذه الاحتياجات، ويتم التنسيق مع وزارة الأشغال لتنفيذ خطة الصيانة الشاملة لمباني مجمع السلمانية الطبي تتضمن أمور الأمن والسلامة، وجاري العمل على وضع خطة شاملة لجميع احتياجات الأمن والسلامة في كافة المستشفيات الحكومية مع تحديد أولوية هذه الأعمال ليتم تنفيذها على مراحل.
كما ردت مراكز الرعاية الصحية الأولية بانه جاري العمل على حصر احتياجات وسائل السلامة ذات العلاقة بالوقاية من الحريق ومكافحته بمباني المراكز الصحية، ومن المتوقع الانتهاء من ذلك مع نهاية شهر يوليو 2023.
وقالت جامعة البحرين بأن المعنيين في دائرة الأمن والسلامة ودائرة المباني والصيانة قاموا بحصر احتياجات وسائل السلامة المشار إليها في الفقرة (2) من الملاحظة والعمل على إصلاحها أو استبدالها، كما يعمل المعنيون في الدائرتين على إصلاح أو استبدال وسائل السلامة ذات العلاقة بالوقاية من الحريق في جميع مباني الجامعة، وذلك من خلال الزيارات التفتيشية لفحص المباني.
ورد وزارة شؤون البلديات والزراعة وأمانة العاصمة والبلديات الثلاث بانها قامت بحصر احتياجات مبانيها من أجهزة إنذار الحريق ومعدات إطفاء الحريق، والشروع بالبدء في إجراءات الشراء من خلال طلب التسعيرات المبدئية.
في سياق متصل، أفاد التقرير بتوقف المستشفيات الحكومية عن إجراء الصيانة الوقائية لأجهزة إنذار الحريق وأنظمة الإطفاء التلقائي الخاصة بكافة مباني ومنشآت المستشفيات منذ يناير 2022.
وردت المستشفيات الحكومية بأن العمل جارٍ على تجديد عقد الصيانة الوقائية لأجهزة إنذار الحريق، وتم تجديد العقد الخاص بصيانة أنظمة الإطفاء التلقائي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المستشفیات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، عن فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمدينة الغردقة، غدًا السبت وبعد غدا الأحد، لصيانة المحولات، وذلك لمدة 5 ساعات من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية مساءً.

انقطاع الكهرباء الغردقة 

وأوضح مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن مناطق «المنطقة بجوار ميشلان، وبنك مصر، والسلام» بالغردقة وذلك يوم غدا السبت الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٨ ، كما سيتم فصل التيار عن منطقة ٦٠٠٠ وحدة يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٩، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا، لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

 

سبب انقطاع التيار الكهربائي

وكشف مسؤولو شركة كهرباء البحر الأحمر عن أن فصل التيار الكهربائي يعود لعمل صيانة دورية للمحولات الكهربائية بواسطة فرق الصيانة الدورية، وذلك لمدة 5 ساعات لتوزيع الجهد الكهربائي تجنبا لحدوث القطع المفاجئ للتيار الكهربائي بالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر بناءً على تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر .

فيما أكدت غرفة عمليات المحافظة على استقبال كافة شكوى المواطنين من خلال الخط الساخن لغرفة العمليات، والتأكيد على عودة التيار الكهربائي في الوقت المحدد له والالتزام بتفاصيل خريطة انقطاع الكهرباء في الغردقة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في المفاوضات الخاصة بالهدف الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في مفاوضات تمويل المناخ
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • آخر تطورات الصيانة واللاند سكيب والجامعة و"هايبر وان " ببدر
  • ديوان المحاسبة الليبي واللجنة المالية بالنواب يبحثان تعزيز الرقابة على المال العام
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • الإطفاء: إغلاق 29 محلا ومنشأة “إداريا” لعدم استيفائها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق