أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أهمية مشاركة الجامعة بالمبادرات الرئاسية الكبرى ومنها" اتحضر للأخضر"، الساعية لتنمية الوعي البيئي. 


وتابع أن جامعة قناة السويس في إطار مسئوليتها المجتمعية،  وحرصها على المشاركة في المبادرات الرئاسية ومنها "اتحضر للأخضر"- قامت بتنفيذ مجموعة من الندوات التوعوية بقضايا البيئة والتغيرات المناخية، وما يرتبط بها من قضايا اقتصادية، توجهت بها لتنمية الوعي البيئي لدى طلاب وتلاميذ المدارس، مشيرا إلى أن ذلك يتم في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.


في هذا السياق- استقبلت كلية الزراعة بجامعة القناة  طلاب وتلاميذ 6 مدارس بالإسماعيلية هي
مدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية العسكرية بنين، مدرسة صفية زغلول الإعدادية بنات، مدرسة الزهراء الابتدائية المشتركة، مدرسة عمر مكرم الابتدائية، مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، مدرسة الشهيد محمد مصطفى الأتربي.

يأتي ذلك في زيارات ميدانية لطلاب وتلاميذ المدارس  إلى الكلية، زاروا خلالها قسم الألبان و معمل تصنيع منتجات الألبان،  وقسم وقاية النبات،   حيث قام نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية بتقديم الندوات التوعوية البيئية حول "المدرسة الخضراء الذكية.. من النظرية إلى التطبيق"، و " أثر الزرع والغرس على البيئة والتغيرات المناخية"، و" تدوير المخلفات الزراعية"، و" تأثير التنمية الزراعية على تحسين البيئة وتجميل المدن".

وتم تنفيذ خطة الزيارات المدرسية للكلية، وندوات التوعية البيئية في إطار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتحت إشراف عام الدكتور محمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد وصفي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تلاميذ المدارس جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنين مخالفين لنظام البيئة، لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير.
وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.
أخبار متعلقة ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائلعسير.. ضبط شخص لارتكابه مخالفة التخييم دون ترخيصضبط مخالفين لنظام البيئة في منطقتي عسير وحائلوأكدت القوات أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى 3000 ريال.الإبلاغ عن المخالفينوحثت القوات الخاصة للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمكة المكرمة
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر