اُختتمت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية التمريض بجامعة قناة السويس، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى وكلية التمريض بجامعة قناة السويس على مدار يومي ٨، ٩ نوفمبر ٢٠٢٣، تحت رعاية  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والأستاذ الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، 

وشاركت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بديوان عام محافظة الإسماعيلية، في حضور المؤتمر وتقديم عرض تقديمي عن جهود محافظة الإسماعيلية في مجال تكافؤ الفرص في تعزيز العدالة الصحية بالإسماعيلية، وعن أنشطة وجهود المحافظة لتعزيز القطاع الصحي وعدالة خدماته.

وأكدت مديرة وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بديوان عام محافظة الإسماعيلية، أن عمل "وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة" يأتي وفقًا لاستراتيجية مصر ٢٠٣٠، من خلال أربعة محاور للتمكين الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والحماية، ويتضمن المحور الاجتماعي العدالة الاجتماعية والصحة والتعليم والثقافة بحلول عام ٢٠٣٠، ليتمتع كافة المصريين بالحق في حياة صحية سليمة آمنة من خلال  تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز، وقادر على تحسين المؤشرات الصحية بالتغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لكافة المواطنين وتحقيق تكافؤ الفرص لهم.

واختتمت مدير وحدة تكافؤ الفرص العرض التقديمي، بعرض عدة توصيات ومقترحات لتحسين الخدمات الصحية وتوفير بيئة عمل إبداعية وداعمة لمقدمي الخدمات بالقطاع الصحي بالإسماعيلية، منها التوصية بأهمية ترجمة المناهج الدراسية في مراحل التعليم الأساسي بلغة الإشارة وتدريسها للطلاب من فئة الصم والبكم، وتدريس لغة الإشارة لجميع التخصصات بالجامعات المصرية.

واستعانة كافة المؤسسات والقطاعات بالدولة من خريجي التربية الخاصة للعمل بها كموظفي خدمة عملاء أو مترجمي لغة إشارة أثناء التواصل وتقديم الخدمات لذوي الهمم.

وتفعيلًا لبرنامج التغطية الصحية الشاملة، اقتراح إنشاء وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالمؤسسات الطبية والصحية والأكاديمية؛ لتعزيز وجود عاملين يتمتعون بمهارات عالية، ويتم توزيعهم توزيعًا منصفًا وتوفير ظروف بيئة عمل لائقة وزيادة وعيهم بمبادئ تكافؤ الفرص.

وعقب الجلسة كرمت الأستاذة الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض ومنسق عام المؤتمر كلمة شكر وشهادة تقدير لمدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالإسماعيلية، وأعربت عن إعجابها وإعجاب الحضور بجهود المحافظة في مجال تكافؤ الفرص لتعزيز العدالة الصحية بالإسماعيلية ورغبة الكلية في مزيد من التعاون البنَّاء مع وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة لتحسين الخدمات الصحية بالإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ختام موتمر تمريض القناة قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الأزهر للفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرم يُهدر الحقوق ويهدم مبدأ تكافؤ الفرص

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الغش في الامتحانات سلوك مُحرَّم، يُهدِر الحقوق، ويهدم مبدأ تكافؤ الفُرص، ويُؤثر بالسلب على مصالح الفرد والأمة.

الأزهر للفتوى: النبي أمرنا بصيانة المرأة وتكريمها مركز الأزهر للفتوى يوضح أنواع الإحرام

أوضح الأزهر للفتوى، أن الإسلام حث على طلب العلم، ورغّب في تحصيله بجدّ واجتهاد، وبيَّن أن لطالبِ العلم آدابًا لا بد وأن يتحلَّى بها كالإخلاص لله، وتقواه عز وجل، ومراقبته في السر والعلن، والتَّحلي بمكارم الأخلاق، والبعد عن كل ما يُغضِب اللهَ سبحانه ويُنافي الفضائلَ والمحامد.

وتابع مركز الفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرَّم يُهدر الحقوق، ويمنحها لغير أَكْفَاء، ويُسوي بين المُجدِّ المُتقِن والكسلان المُهمل، ويهدم مبدأ تكافؤ الفُرص؛ الأمر الذي يُضعف من هِمَّة المُجدِّين عن مواصلة طلب العلم، ويُوسِّد الأمور إلى غير أهلها؛ ومِن ثمَّ يُضعف الأمم وينال من عزمها وتقدُّمها؛ فحق العالم هو التقديم والرِّفعة؛ قال سبحانه: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} [المجادلة: 11]، وقال أيضًا: {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ}. [الزمر: 9]

جعل الإسلامُ المُعاونةَ على الإثم إثمًا، وشراكةً لصاحب الجريمة في جرمه

وأردف الأزهر للفتوى: جعل الإسلامُ المُعاونةَ على الإثم إثمًا، وشراكةً لصاحب الجريمة في جرمه، وقضى ألا تكون الإعانة إلَّا على معروف؛ قال الله تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }، [المائدة: 2].

ونفى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغشَّاش كمال الإيمان، وتبرأ من صفة الغش التي لا ينبغي أن يتصف بها مُسلمٌ مُنتسب لسنته ودينه؛ فقال ﷺ: «مَنْ غَشَّ فَلَيْسَ مِنِّي» [أخرجه مسلم]، وهذا الحديث عام يشمل كل أنواع الغش في الامتحانات وغيرها.  

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • الأزهر للفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرم يُهدر الحقوق ويهدم مبدأ تكافؤ الفرص
  • إعلان موعد الانتهاء من تجهيز المقر الإداري لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة