أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بدء التقديم لحج الجمعيات الأهلية سنة 1445 هجريا- 2024 ميلاديا، بداية من الثلاثاء المقبل، ومستمرة حتى 30 من الشهر ذاته، وأنه يمكن التقديم من خلال رابط البوابة الموحدة للحج.

رابط بوابة الحج الموحدة

وتستعرض بوابة «الوطن» في السطور التالية، رابط بوابة الحج الموحدة، المخصص للذهاب للحج لعام 1445 هجريا.

ويمكن التقديم على حج القرعة، التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال الدخول بوابة الحج المصرية الموحدة، من هــــنا 

وكشفت أن ذلك سيكون بداية من الثلاثاء المقبل 14 نوفمبر 2023.

وأكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون العمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أيمن عبد الموجود، أنه سيجري توزيع النموذج المعد، لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية، على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها.

وأضاف أنه يجري استيفاؤه من الراغبين في الحج، والمرافق لهم «بحد أقصى مرافق واحد»، من أحد الأقارب، إذ تقدم طلبات الحج للجمعية أو المؤسسة الأهلية، التي تراجع البيانات مع المتقدمين لأداء فريضة الحج.

وتوقع على صحتها، وتتحمل مسؤوليتها في حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة بيانات المتقدم، أو عدم قدرته على أداء فريضة الحج لأسباب صحية، وتوقع الجزاءات على الجمعية أو المؤسسة بالحرمان من تقديم طلبات الحج في الموسم المقبل.

كما أنه يجوز للراغبين في أداء فريضة الحج المستوفيين لكل الشروط، التقدم بطلباتهم إلكترونيًا، من خلال البوابة الموحدة للحج، وذلك بعد سدادهم الرسوم اللازمة، وفقًا لطرق الدفع الإلكتروني المحددة من قطاع الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية.

وأشار «عبد الموجود»، إلى أن الطلب يعتبر تحت المراجعة، لحين البت في صحة البيانات من المتقدم على البوابة من عدمها، من خلال مديرية التضامن الاجتماعي المختصة، وفي حالة عدم صحة بيانات المتقدم، تتولى مديرية التضامن الاجتماعي المختصة، بالتأشير على الطلب بما يفيد ذلك.

ويذكر أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمؤسسة القومية لتيسير الحج، لمتابعة إجراءات تسجيل المتقدمين، وجرى تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على الرقم 0237619909.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج التضامن الاجتماعي حج الجمعيات الأهلية التضامن الاجتماعی من خلال

إقرأ أيضاً:

الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس

أمت الشخصيات والفاعليات والوفود الشعبية من مختلف مناطق بيروت، لليوم الثالث على التوالي، مقر إقامة بهاء رفيق الحريري في فندق "فينيسيا"، وكان عرض لمختلف المطالب والاحتياجات التي تهم أبناء العاصمة واستماع إلى مشاكلهم ومعاناتهم ولا سيما الاجتماعية والمعيشية.

وجدد الحريري تأكيده وقوفه الى جانب أهالي بيروت "المدينة الاحب الى قلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أعطاها على قدر ما اعطته من وفاء ومحبة"، مبديا تفهمه لمعاناتهم، واعدا "بالعمل لايجاد الحلول وإعادة العاصمة الى سابق عهدها من تقدم وازدهار كما كان يطمح دوما والدي"، مشددا على "أهمية انشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس على المدى الطويل".

واكد ان مواقفه واضحة وهو غير مستعد لتقديم أي تنازلات على حساب الطائفة السنية في البلد "والتي تعتبر الطائفة الأكبر والتي تُعتبر امة"، مشيرا الى انه يكفيه محبة الناس واحترامهم له.

 واستقبل تباعا وفدا من رؤساء الجمعيات والروابط والفاعليات البيروتية، وفد رابطة أبناء بيروت برئاسة محمد الفيل، مجلس سيدات العاصمة برئاسة السيدة منى عيتاني، وعرض الوفد احتياجات الجمعيات الأساسية والضرورية من اجل استكمالها بالقيام بالمهام المطلوبة منها.

واستقبل متطوعي جهاز الإنقاذ والخدمات الطبية برئاسة خالد حلاق الذي دعاه الى تقديم المساعدة ودعم الجهاز الذي يفتقر الى وجود مكان لتدرب المتطوعين.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد للحريري درعا تقديرية عربون محبة.      

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)
  • الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس
  • نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%