صدى البلد:
2024-10-05@13:02:32 GMT

روسيا تسخر من أزمة أمريكا بسبب طباعة الدولار

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن الدين الوطني الأمريكي ارتفع بدرجة كبيرة لدرجة أن واشنطن لن تكون قادرة بعد الآن على طباعة المزيد من الدولارات لسداده.

جاءت تصريحات بيسكوف على بيان أدلى به نظيره الأمريكي ،جون كيربي، قال فيه إن أمريكا أنفقت بالفعل 96% من الأموال المخصصة لأوكرانيا منذ أوائل عام 2022، عندما تحولت التوترات المستمرة منذ فترة طويلة مع جارتها روسيا إلى صراع مسلح.

وعندما اقترح أحد المراسلين أن واشنطن يمكنها طباعة النقود إلى أجل غير مسمى ما لم تتعطل آلة الطباعة، أشار بيسكوف إلى أنه لن يكون هناك أي ورقة متبقية.

وقال المتحدث باسم الكرملين: “قرأت مؤخراً أن أمريكا تنفق نحو 200 مليون دولار في الساعة على خدمة ديونها”، مضيفا: “سوف ينفد الورق لديهم قريبًا”.

وفي الوقت الحالي، يبلغ الدين العام المستحق في الولايات المتحدة نحو 33.6 تريليون دولار، بعد أن تجاوز سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار في يناير.

مدفيديف: أعداؤنا يرسلون "الشيطان" ضد روسيا بيان عاجل من روسيا بشأن التصريحات الإسرائيلية عن توجيه ضربة نووية لـ غزة

ووفقا لبيانات مكتب الميزانية بالكونجرس الصادرة في وقت سابق من هذا العام، بلغت مدفوعات الفائدة على الدين الوطني 475 مليار دولار في السنة المالية 2022.

وحذر مكتب الميزانية في الكونجرس من أن تكاليف اقتراض الحكومة الفيدرالية زادت بسرعة خلال العام الماضي بسبب سلسلة من ارتفاعات أسعار الفائدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واشنطن الكرملين روسيا الدولار أمريكا

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الرئيس جو بايدن أرسل ما يصل إلى ألف جندي للمساعدة في المناطق التي ضربها الإعصار هيلين.
وقال البيان إن الجنود المتمركزين في ولاية نورث كارولينا، سيساعدون في تقديم المواد الغذائية والمياه وغيرها من السلع الأساسية في المنطقة المتضررة.
أخبار متعلقة بايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانيةوسط تصاعد التوتر.. إسبانيا تجلي 350 مواطنًا من لبنانولقي 180 شخصا حتفهم جراء الإعصار، حسبما ذكرت شبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيليندمار هائلفي غضون ذلك، مازال أكثر من مليون شخص بدون كهرباء في جنوب شرق الولايات المتحدة، بعدما خلف الإعصار هيلين دمارا عبر ست ولايات الأسبوع الماضي.
وأظهرت البيانات المنشورة على موقع "باور أوتدج" الإلكتروني، أن نحو 3ر1 مليون شخص مازالوا بدون كهرباء في المنطقة، من بينهم نحو 500 ألف شخص في ساوث كارولينا وحدها.
وتتصدى السلطات للأضرار الكارثية، فيما أوقف حاكم جورجيا بريان كيمب أمس الثلاثاء، بشكل مؤقت، تحصيل ضريبة البنزين في الولاية بأمر تنفيذي لإغاثة المجتمعات التي أصبحت معتمدة على الوقود لتزويد منازلها بالطاقة.

مقالات مشابهة

  • أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»
  • روسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية
  • منذ 2022..أكبر زيادة شهرية لأسعار الغذاء في العالم
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب عالميا.. ماذا حدث بعد أزمة لبنان؟
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • الدولار يواصل صعوده: أزمة جديدة في سعر الصرف أمام الجنيه المصري
  • أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلين
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل