نوفمبر 9, 2023آخر تحديث: نوفمبر 9, 2023

المستقلة/- حذّر خبير التغذية الروسي، أليكسي كابانوف، من أن العادات الغذائية غير الصحية، بالإضافة لأسلوب الحياة، يمكن أن تؤدي للإصابة بمرض السرطان. 

بحسب الخبير، فإن الغذاء السليم هو العامل الذي يساعد على مقاومة السرطان في الوقت، الذي يمكن فيه للنظام الغذائي بأن يكون سببا في الإصابة بالسرطان بحال كان غير متوازن ولم يتنوع بالمواد الغذائية.

وأضاف، كابانوف: “يتميز النظام الغذائي الغربي، بتناول كمية كبيرة من منتجات اللحوم المشبعة بالدهون الحيوانية، بالإضافة إلى الإكثار من الملح والسكر، والقليل من الألياف”.

وتابع، قائلا: “يتميز نظام الفقراء بمنتجات غير مكلفة ومعالجة بشكل فظ، كالوجبات السريعة والنقانق والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان المنخفضة الجودة”.

وأوضح كابانوف أن أي نظام غذائي ونمط حياة يؤدي إلى السمنة يزيد من خطر الإصابة بالأورام، قائلا: “أود أن أؤكد أنه مع تقدم العمر، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن خطر الإصابة بالسرطان يبدأ في الزيادة”.

ونصح الخبير بمراقبة السعرات الحرارية وتوازن النظام الغذائي للاشخاص، الذين لا يبذلون مجهودا عمليا خلال اليوم ويعتبر نمط حياتهم مستقرا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية، لذلك جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوع من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب.

 تجنب 30% من أمراض القلب 

وأضاف «حلمي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة.

 عادات متبعة للوقاية من أمراض القلب

وأشار إلى أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • زيادة قيمة الدعم النقدي في مصر.. ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • في يومه العالمي.. تحذير من 5 عادات شائعة تدمر صحة قلبك
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • الخزانة البريطانية تحذر: خطة حزب العمال للضرائب قد ترتد سلبا
  • بعد سن الـ35 .. مادة غذائية يجب إضافتها للنظام الغذائي
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير