في مبادرة إنسانية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس القومي للإعاقة، أعلنت مستشفيات الشرطة في نطاق جميع محافظات الجمهورية، عن استعدادها لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة، وصرف الأدوية التي يحتاجونها مجانًا.

تُطبق بمصر للمرة الأولى.. وسائل جديدة لمساعدة ذوي الإعاقة للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية 2024 توقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة بمستشفى الشرطة

ومن المقرر أن تبدأ هذه المبادرة، بدءًا من يوم 20 نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.

تفاصيل مبادرة وزارة الداخلية لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة

وبدورها، أوصت د. إيمان كريم المشرف العام على المجلس، أمهات الأطفال ذوي الإعاقة، بضرورة الذهاب إلى مستشفيات الشرطة بنطاق محافظات الجمهورية في المواعيد المعلنة، للإستفادة من مبادرة الوزارة وتوقيع الكشف الطبي بالمجان على أطفالهم.

تفاصيل مبادرة وزارة الداخلية لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة

في الوقت نفسه، ثمنت المشرف العام على المجلس، التعاون المستمر بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، خاصًة في المناسبات والأيام العالمية التي تخص ذوي الإعاقة، والتي يتم فيها فتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي بالمجان على ذوي الهمم، أو استخراج الأوراق الثبوتية لهم مجانًا.

تفاصيل مبادرة وزارة الداخلية لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة

كما وجهت جزيل التحية والتقدير إلى اللواء محمد توفيق، وزير الداخلية، على اهتمامه الدائم بقضايا ذوي الإعاقة وتوجيهاته بشأنهم، كما وجهت الشكر إلى اللواء د. عمر السويفي، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، على التواصل الدائم مع المجلس فيما يخص حقوق ذوي الإعاقة والإشكاليات التي تواجههم.

تفاصيل مبادرة وزارة الداخلية لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة

وكان اللواء محمد توفيق، وزير الداخلية، قد وجه بفتح مستشفيات الشرطة بنطاق محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على الاطفال ذوي الإعاقة وصرف الادوية لهم، بالإضافة إلى وأيضاً، إيفاد ممثلين عن القومي للإعاقة لزيارة مستشفى الشرطة بالعجوزة ومتابعة فاعليات مبادرة الوزارة.

تفاصيل مبادرة وزارة الداخلية لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال ذوي الإعاقة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية القومي للاعاقة مستشفى الشرطة إيمان كريم توقيع الكشف الطبي بالمجان ذوى الإعاقة حقوق الإنسان ذوي الهمم وزير الداخلية حقوق ذوي الاعاقة مستشفيات الشرطة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي

ونقلت "الأخبار" عن مصادر قولها، إن "قوات الجيش الإسرائيلي أجرت الثلاثاء مناورات استطلاعية في نقاط حدودية عدة، إحداها في خلة المحافر، حيث تقدمت 3 دبابات ميركافا داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن مئة متر، وانتظرت رد فعل لم يأت من حزب الله. وبناء عليه، درست مجموعات استطلاع حزب الله تحركات الجيش الإسرائيلي، ورسمت مسارات توغل متوقعة، وكمنت له فيها".

وأضافت المصادر، أنه "فجر أمس، تسللت قوات "إيغوز" باتجاه خلة المحافر، حيث كانت تحت انظار مقاتلي حزب الله، ولدى وصولها إلى منزل قريب من الحدود، أمطرها المقاومون بالرصاص والقذائف الصاروخية، قبل أن يتقدموا للاشتباك معها من مسافة قريبة جدا، وسمع المقاومون صراخ الجنود وعويلهم وطلبهم للإسعاف"، وفق المصادر

وتابع تقرير صحيفة "الأخبار"  أنه "في غضون ذلك، كانت مجموعات أخرى من المقاومة تمطر مواقع العدو القريبة وخطوط الإمداد المحتملة بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية. وعلى الأثر، وصلت مروحيات لتأمين غطاء جوي للقوات التي وقعت في الكمين، وسحب القتلى والجرحى. فيما واصل المقاومون استهداف تجمعات ونقاط تحشد قوات العدو في كل من ثكنة الشوميرا وشتولا ومسكفعام وكريات شمونة وزرعيت وأفيفيم وأدميت".

 وتابعت الصحيفة أنه "في وقت لاحق، حاول جنود العدو التسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، حيث كان كمين آخر للمقاومين، فوقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى خسائر مؤكدة في قوات العدو. وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاومو حزب الله ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها. كما أمطروا قوة إسرائيلية تحركت شرق بلدة مارون الراس بالرصاص والقذائف ‏الصاروخية".

"كذلك، باغت المقاومون قوة للعدو الإسرائيلي كانت تحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، وفجروا عبوة خاصة بها وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح. وفي كفركلا، فجر المقاومون عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج البلدة، قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح"، وفق الصحيفة.

وأضافت أنه "في يارون، فجر المقاومون عبوة ناسفة بقوة مشاة حاولت التسلل باتجاه البلدة، من جهة مرتفع السلس، ما أدّى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح. كما استهدف المقاومون بصاروخ موجه قوة للعدو بين العديسة ومسكفعام. ومساء أمس، تحدثت معلومات عن وقوع قوة إسرائيلية في كمين للمقاومة بين المالكية وعيترون، حيث وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لفترة من الزمن".

مقالات مشابهة

  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة بداية.. توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي في المنيا
  • الكشف عن  تفاصيل كمائن حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة.. صور
  • استعراض تفاصيل "قادرون 2" لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة