معلومات مباشر:
2024-09-18@02:01:03 GMT

الدولار يرتفع قبيل تصريحات باول

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار مجدداً أمام غالبية نظرائه، اليوم الخميس، مع تأهب الأسوق لتصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، ترقباً ما إذا كانت ستدحض ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية التي ساهمت في إعطاء اليورو والإسترليني دفعة.

وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.16% إلى 105.67.

بينما تراجع اليورو في آخر التعاملات بنسبة 0.

2% إلى 1.0688 دولار، ولكنه ليس بعيداً عن أعلى مستوياته في شهرين عند 1.0765 دولار يوم الإثنين، كما كان أداؤه جيداً أمام الين، مسجلاً 161.5، أي بالقرب من أعلى مستوياته في 15 عام.

ولكن الحدث الرئيسي في اليوم مازال مرتقباً مع خطاب باول الساعة 1900 بتوقيت جرينتش.

وسجلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 4.531%، بعد تراجعه من أعلى مستوياته بمنتصف أكتوبر/تشرين الأول أعلى 5%.

وعززت مجموعة من العوامل السندات الأسبوع الماضي، بما في ذلك إعلان وزارة الخزانة الأمريكية إصدار سندات أقل من المتوقع للربع الرابع، فضلاً عن يبيانات الوظائف الأضعف من المتوقع، ما عزز التوقعات بأن الفيدرالي انتهى من رفع الفائدة.

وقال هارفي إن هذا سيلعب دوراً في سوق العملات الذي يقع تحت ضغط كبير بسبب العائدات، ولا سيما اليورو/الدولار، مشيراً إلى أن أساسيات الاقتصاد الأوروبي لا تضمن تداول اليورو-الدولار عند المستويات الحالية، لذا إذا دحض باول التوقعات، فسيمثل ذلك الضغط الأكبر على اليورو.

وفي السياق ذاته، وقع الين تحت ضغط مجدداً، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار أعلى 151 ين، متجهاً إلى مستوى 151.73 الذي سجله الأسبوع الماضي بعد تغيير المركزي الياباني سياسته النقدية الفضفاضة للغاية على نحو أقل مما توقعه المتداولون.

وزاد ذلك من المخاوف بأن السلطات اليابانية ستتدخل لدعم العملة، وبالتالي يرى المستثمرون أن بيع الين أمام اليورو هو الطريقة الأكتر أماناً من المخاطرة بتدخل الدولار أمام الين.

علاوة على ذلك، فإن تراجع أسعار النفط أعطى اليورو والإسترليني هدنة مرحب بها ولكنه أعاق العملات المرتبطة بالسلع.

 

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة خام برنت يقترب من 80 دولار للبرميل بعد سلسلة خسائر نفط ومعادن تصريحات باول المرتقبة قد تضغط على اليورو وتبدد مكاسبه اقتصاد عالمى الذهب يقترب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع نفط ومعادن النفط يرتفع مع تجاهل المستثمرين بيانات التضخم الصيني نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام

اقترب الدولار اليوم الثلاثاء من أدنى مستوى له هذا العام عشية البدء المتوقع لدورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة والتي يراهن المتعاملون في الأسواق على أنها قد تبدأ بخفض كبير لأسعار الفائدة.

وحوم اليورو حول 1.1123 دولار في التعاملات الآسيوية ليظل قريباً من أعلى مستوى له خلال العام عند 1.1201 دولار.

وارتفع الين إلى مستوى 140 مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة أمس الاثنين، ثم تراجع إلى 140.77 مع عودة المتعاملين للعمل في طوكيو.

ووفقاً لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، ارتفعت العقود الآجلة لصناديق مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتزيد احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67 % مقابل 30 % قبل أسبوع.

وقال محللو ماكواري في مذكرة للعملاء "بغض النظر عما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة 25 أو 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، نعتقد أن قرار المجلس سيكون ‘التيسير النقدي‘".

The U.S. dollar is weakening ahead of Fed rate cut. What could happen next. https://t.co/Du07NBP3UI

— MarketWatch (@MarketWatch) September 16, 2024

وأضاف المحللون "سينخفض الدولار أمام العملات الرئيسية في حال الحديث عن تيسير نقدي كبير، حتى مع خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس... أكبر الخسائر، إن حدثت، ستكون على الأرجح مقابل الين".

وأرجعوا ذلك إلى أن "التباين بين توقعات البنوك المركزية سيظل الأكثر وضوحا بين مجلس الاحتياطي الاتحادي وبنك اليابان في الوقت الراهن".

ومن المتوقع أن يتمسك بنك اليابان بسياسته يوم الجمعة لكنه أشار إلى رفع أسعار الفائدة مرات أخرى.

وقاد الجنيه الإسترليني، وهو أفضل عملات مجموعة العشر أداء هذا العام مع ارتفاع 3.9 % مقابل الدولار، الصعود أمام العملة الأمريكية بفضل الدلائل على متانة الاقتصاد البريطاني وثبات التضخم.

وتجاوز الجنيه الإسترليني مستوى 1.32 دولار أمس وسجل1.3203 دولار في التعاملات الآسيوية. ومن المتوقع أن يترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير عند 5% في اجتماعه يوم الخميس.

وزاد الدولار الأسترالي 0.6746 دولار، وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.6189 دولار اليوم.

والأسواق الصينية مغلقة حتى غد الأربعاء بسبب عطلة، ومع هذا ارتفع اليوان إلى 7.0947 مقابل الدولار في التعاملات خارج البلاد.

واستقر مؤشر الدولار عند 100.7 ليظل قريباً من أدنى مستوى له في عام 2024 والذي سجله الشهر الماضي عند 100.51.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في كندا في وقت لاحق من الجلسة، لكن كل الأنظار لا تزال متجهة إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يستمر يومين وينتهي غداً الأربعاء.


مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق قبيل قرار الفائدة
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة