بوابة الوفد:
2024-09-30@10:58:27 GMT

تسليم إمدادات طبية وأدوية لمستشفى الشفاء في غزة

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تمكنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من تسليم إمدادات طبية طارئة وأدوية تشتد الحاجة إليها، لمستشفى الشفاء في مدينة غزة شمالي القطاع المحاصر.

 

وزير التعليم العالي: مصر ترفض الممارسات الوحشية ضد سكان غزة مجازر الاحتلال مستمرة في غزة .. تفاصيل "مرعبة وصادمة"

وقال بيان للوكالة إن تسليم الإمدادات والأدوية تم "رغم المخاطر الهائلة التي يتعرض لها موظفونا وشركاؤنا في مجال الصحة، بسبب عمليات القصف المتواصلة في غزة".

وتابع البيان: "هذه هي المرة الثانية فقط التي تُسلم فيها الإمدادات المنقذة للأرواح إلى المستشفى، منذ بدء تصاعد وتيرة الأعمال العدائية وفرض حصار كامل على غزة، حيث سلمت المنظمة إمدادات طبية إلى المستشفى وسط حالة متردية من انعدام الأمن في 24 أكتوبر الماضي".

وأضافت الوكالة: "رغم الترحيب بالإمدادات، فإن الكميات التي سلمناها لا تكفي على الإطلاق لتلبية الاحتياجات الهائلة في قطاع غزة، كما أن الأوضاع الطبية في مستشفى الشفاء، أكبر مستشفيات القطاع وإحدى أقدم المؤسسات الصحية الفلسطينية، كارثية".

فـ"في الوقت الحالي، لا يوجد سوى سرير واحد لكل مريضين تقريبا، ويكتظ أيضا قسم الطوارئ وأجنحة المستشفى بالمصابين والمرضى الذين يحتاجون إلى العلاج، وهو ما يضطر الأطباء والعاملين في المجال الطبي إلى علاجهم في طرقات المستشفى، وعلى الأرض، وفي الخارج"، وفق الأونروا.

وختم البيان: "يزداد عدد المصابين في كل ساعة، في حين يعاني المرضى آلاما مبرحة يمكن تفاديها نتيجة نفاد الأدوية والتخدير، وباﻹضافة إلى ذلك، التمس عشرات اﻵﻻف من النازحين الأمان والمأوى في ساحة وقوف السيارات التابعة للمستشفى وفي أفنيته الأخرى".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مستشفي الشفاء إمدادات طبية فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، أن الشفاء من تأثير السحر ممكن عند فك العمل أو السحر الذي يصيب الإنسان، مشيرًا إلى أن السحر يمكن أن يؤثر على الجوانب الجسدية والنفسية للإنسان، ولكن هذا التأثير لا يعني استحالة الشفاء.

وأوضح العالم الأزهري، فى تصريحات له، أن القرآن الكريم يتحدث عن السحر كنوع من الابتلاء، حيث يقول الله تعالى: "وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ..." (البقرة: 102)، ما يدل على أن السحر موجود كابتلاء، ولكن الله أقوى من كل هذه الأعمال، والأمر كله بيد الله.

وأشار إلى أن السنة النبوية الشريفة توضح أيضًا إمكانية الشفاء من السحر، حيث ورد في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم تعرض للسحر، وكان يُخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله، ولكنه دعا الله حتى شفاه، قائلاً: "سُحِرَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم حتى كان يُخيّل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله، حتى كان ذات يوم دعا ثم قال: هل شعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه..."، ما يوضح أن الشفاء حدث بفضل دعائه إلى الله وفك السحر عنه.

وأضاف أن الشفاء من السحر يأتي عبر الأخذ بالأسباب الشرعية، مثل الرقية الشرعية وقراءة القرآن والدعاء، حيث قال الله تعالى: "وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ..." (الإسراء: 82). وبيّن أن القرآن نفسه يحمل الشفاء للنفوس والأبدان، وبالتالي فك السحر باستخدامه يُعد وسيلة فعالة للشفاء، وهذا أيضا لا يتحقق إلا بالاخذ بالأسباب الطبية والعلاجية فى حال وجود مرض عضال، والأمر كله بيد الله.

وأكد أن التوكل على الله والمواظبة على الصلوات الخمس، وكذلك الوضوء الدائم، لأنه سلاح المؤمن، والانشغال بما أقام به الإنسان، والتحصن بالأذكار والرقية الشرعية هي أساسيات في العلاج من السحر، حيث أن الله هو الشافي، ويجب على الإنسان أن يلجأ إليه بالدعاء والعمل بما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • «الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية» في لبنان: يجب حشد الإمدادات اللازمة للنازحين