من زقاق ضيق بشارع الأزهر يقودك إلى عالم مختلف التفاصيل، عامر بالأثاث والمويبليا يعرف بـ "المناصرة" يقصده الآلاف من الشباب كل عام من الراغبين في تجهيز انفسهم للزواج عبر أساس اقتصادي أو متوسط السعر بحسب القدرة الشرائية.

تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2575 جنيهًا طرق و اساليب نقل و رفع اثاث المنازل

وفي الآونة الأخيرة، انعكست أصداء غلاء الأسعار على معروضات الشارع، الأمر الذي جعل الإقبال ضعيف للغاية من الزبائن، وأثر على حركة البيع والشراء بحسب كلمات التجار هناك.

 

وتعد المناصرة هي إحدى الأسواق الكبرى لتجارة الموبيليات والأثاث المنزلي ويرجع عهدها إلى عصر محمد على وتقع بحي الموسكي يحدها من الغرب شارع محمد على ويحدها من الشرق شارع بورسعيد.

وتجولت الوفد في سوق المناصرة، لرصد الأسعار ونقل معاناة التجار إلى القارىء فضلًا عن أسعار الأثاث داخل الشارع.

مبالغة في الأسعار من الموردين

في البداية يقول عم رمضان، أحد تجار الإثاث بالمناصرة، أن حركة البيع والشراء بلغت الحضيض، فلم تعد الحركة تدب داخل الشارع في موسم الأفراح ولا غيره، وقلما يأتي أحد الشباب المقبل على الزواج لشراء فرش شقته، وإن جاء اصطدم بالأسعار التي تعلو كل يوم عن سابقه.

ويستطرد تاجر الموبيليا بالمناصرة، أن أسعار الأثاث زادت خلال اليومين الماضيين عقب غلاء البنزين بسبب جشع التجار فسعر الزجاج زاد 100 ج وسعر الخشب زاد، والأقشمة تضاعفت أسعارها مما جعل التجار يتنازلون عن جزء من أرباحهم لضمان بيع المعروضات، ومن ثم سداد مستلزمات البيع كالكهرباء والعمالة وغيرها من النقود.

الدولة ليست مسئولة عن جشع التجار

من جهة أخرى يروى عم حسين، صاحب معرض أثاث بالمناصرة، أن تجار ورش الأثاث كل يوم يرفعون أسعار الأثاث من أنفسهم احتجاجًا بأي سبب، تارة بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء وتارة بسبب البنزين وتارة بسبب مستلزمات التصنيع وغيرها من الأسباب الواهية لزيادة الأسعار.

وأكد صاحب معرض الأثاث، أن تفعيل دور الرقابة على تجار الجملة سيكون له أثره على انخفاض الأسعار داخل الشارع وخارجه، فالأسعار لم تزد الضعف أو ضعفين، بل زادت 10 أضعاف خلال فترة قصيرة مما أدى إلى عزوف الشباب عن الشراء.

 

أسعار الأثاث بالمناصرة

وعن متوسط الأسعار في سوق المناصرة ، فغرف النوم تبدأ من 20 ألف جنيه وغرف السفرة تبدأ من 11 ألف والنيش فقط 5 آلاف وغرف الأطفال 9 آلاف جنيه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شارع الازهر المناصرة جشع التجار الموسكي

إقرأ أيضاً:

وصلة غزل تجمع وليد توفيق ونجوي كرم بسبب الزواج

حرص النجم وليد توفيق، على تهنئة النجمة نجوي كرم، على زواجها، حيث كتب  عبر حسابه على تويتر، قائلا: "شمس الغنية اللبنانية رفيقة العمر الصديقة الغالية والوفية نجوى كرم ألف مبروك من قلبى زفافك على الصديق الغالى الحبيب عمر الدهمان بتمنى لكم من قلبى كل الفرح والحب والسعادة وأحلى الأيام ألف مبروك".

وردت عليه نجوي كرم قائلة: "أنت رفيق الوفا اللى رافقنى بكل خطوة بحياتى، وكنت مثال الأخ مش بس الصديق إن شاء الله الفرح يكلل بيتك ومحبتى إلك كتير كبيرة".

وكان طرح النجم وليد توفيق أغنيته الجديدة “ببعت سلام” باللهجة المصرية، وذلك فى عيد الأضحي المبارك.


وتقول كلمات الأغنية

“كل يوم ببعتلك السلام

والرسايل ليه مبتتقريش

يكون في علمك مش بنام

وإنت غايب عني مش بعيش

 

كل يوم ببعتلك السلام
والرسايل ليه مبتتقريش
يكون في علمك مش بنام
وإنت غايب عني مش بعيش

إنت نور الدنيا انت
وغيرك إنت مليش
إحتياجي ليك يا حبيبي
يوم عن يوم بيزيد
الحنين فاض بيا بعدك
ومبقاش بيفيد
الحنين فاض بيا بعدك
ومبقاش بيفيد

إحتياجي ليك يا حبيبي
يوم عن يوم بيزيد
الحنين فاض بيا بعدك
ومبقاش بيفيد

إنت نور الدنيا انت
وغيرك إنت مليش
إحتياجي ليك يا حبيبي
يوم عن يوم بيزيد
الحنين فاض بيا بعدك
ومبقاش بيفيد
الحنين فاض بيا بعدك
ومبقاش بيفيد

وكان الفنان وليد توفيق حرص على توديع الموسيقار الراحل حلي بكر، وذلك عبر صفحته علي موقع انستجرام وكتب قائلًا: وداعاً حلمي بكر .. وداعاً لأجمل الأيام وأروع الألحان .. سأفتقدك كثيراً .. وداعاً يا صديقي المبدع .. ستبقى ذكراك خالدة في قلوبنا.. وهذه مقتطفات لبعض الأغنيات التي لحنها لي الراحل حلمي بكر .. أعمال أحبها جمهوري مع هدى سلطان وليلى علوي وآثار الحكيم وفيفي عبده وغيرهم من كبار النجوم .. أعمال من ألحانه تركت بصمة لا تنسى في تاريخ السينما المصرية .

وطرح مؤخرا توفيق أغنية جديدة باللهجة المصرية تحت عنوان "أصحاب السعادة"، على طريقة الفيديو كليب عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وكافة المنصات الموسيقية، وهى من كلمات أحمد المالكي، ألحان محمد يحيى، توزيع محمد عباس، وأخرج الكليب ساري منير.

بينما انتهى النجم وليد توفيق من تصوير كليب أغنية "مصر يا أم السلام"، حيث قدمها فى السابق وغناها فى الحفلات على شكل أغنية سنجل، ليقرر طرحها فيديو كليب وقام بتصويرها فى الأهرامات.

مقالات مشابهة

  • وصلة غزل تجمع وليد توفيق ونجوي كرم بسبب الزواج
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • عاجل:- ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري
  • أرامكو تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو
  • «أرامكو» تثبت أسعار بيع غاز البترول المسال في يوليو 2024
  • مع الاغلاق.. اسعار الدولار تسجل ارتفاعا في بغداد واربيل
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • رئيس رابطة التجار يوضح دور الجمارك في ارتفاع أسعار السيارات