استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في مكتبه بالعريش، وفدًا من الكنيسة برئاسة الأنبا قزمان أسقف سيناء، الشمالية والقس غبريال إبراهيم، وكيل الكنيسة، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك .

أخبار متعلقة

الأنبا قزمان يترأس قداس «أحد السعف» بشمال سيناء

الأنبا قزمان يدشن أيقونات وأوانٍ بمطرانية سيناء

البابا تواضروس يستقبل الأنبا قزمان

ورحب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بالأنبا قزمان والوفد المرافق له، معبرًا عن اعتزازه وتقديره لزيارتهم لجامعة العريش داعيًا الله عز وجل أن يعيد على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم هذه الأيام بالخير واليمن والرخاء، موكدًا سيادته على أن شعب مصر في رباط إلى يوم الدين – وطن واحد وشعب واحد.

وأكد رئيس الجامعة، خلال اللقاء على الروابط القوية والعلاقات الأخوية التي تجمع بين أبناء مصر عامة ومحافظة شمال سيناء خاصة وهو الذي يظهر في المناسبات والأعياد الدينية والوطنية المختلفة.

من جانبه عبر الأنبا قزمان، عن خالص التهنئة لأسرة جامعة العريش وأبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، مؤكدًا على روح المحبة والإخاء التي تربط نسيج الشعب المصري وتحقق الانتماء وتزيد من أواصر الأخوة بين كل أطيافه.

وأشاد الأنبا قزمان، بالدور الهام الذي تقوم به جامعة العريش لخدمة المجتمع في شمال سيناء باعتبارها بيت الخبرة في المحافظة وتقدم خدماتها للجميع كما أشاد قداسته بالتطور الملموس التي تشهدها الجامعة من كليات وبنية تحتية، متمنيًا للجامعة وقيادتها المتميزة كل النجاح والتوفيق في خدمة الوطن ومصرنا الحبيبة.

رئيس جامعة العريش يستقبل أسقف سيناء الشمالية أخبار جامعة العريش أسقف سيناء الشمالية إيبارشية سيناء الشمالية تحتفل بخريجيها

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن

ناقش الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإبراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفر الشيخ، وعطية نصر، مدير ادارة التخطيط بهيئة محو الأمية وتعليم الكبار بكفرالشيخ، سبل التعاون بين الجامعة وفرع الهيئة بالمحافظة، مشيداً بمحو أمية 5283 مواطناً من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن ،نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على دعم رؤية مصر 2030 والمساهمة فى تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيام الجامعة بتنفيذ خطة متكاملة لدعم المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار فى إطار إستراتيجية الجامعة فى نشر العلم والمعرفة ومحاربة الجهل وتفعيلا لدورها الرائد في خدمة المجتمع،  مشيرًا إلى أن محو الأمية واجب وطني وأساس للنهوض والتنمية.

دور جامعة كفر الشيخ في محو الأمية 

ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في مجال محو الأمية يظهر بوضوح، وتظهر هذه الجهود في التزام الجامعة بدعم رؤية مصر 2030 ومساهمتها في تنفيذ إستراتيجية بناء الإنسان، موضحة أن مساهمة الجامعة في نشر العلم والمعرفة وتحقيق التنوير تمثل أيضًا دورًا أساسيًا في خدمة المجتمع المصري.

وفي هذا السياق، قدم ابراهيم غنيم، مدير عام هيئة محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة كفر الشيخ، نيابة عن الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهئية العامة لتعليم الكبار، الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على الجهود المبذولة والمشاركة الايجابية لكليات الجامعة لتنمية المواطن المصري وتحرره من قيد الامية، حيث كان لهذه الجهود أثر بالغ خلال النتائج المحققة فى مجال محو الامية وتعليم الكبار فى مشاركة فعلية بالجامعة، حيث ساهمت الجامعة فى تحرير عدد 5283 مواطن من الامية، خلال دورة ابريل 2024.

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بمنصبه الجديد
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف