كتب- محمد أبو بكر:

تصوير- هاني رجب:

اقترح المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عددا من الحلول للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقال يمامة، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامجه الانتخابي، اليوم الخميس، إنه فيما يتعلق بالسياسات المالية والنقدية، يجب على وجه السرعة، اتخاذ جميع السبل بالاتفاق مع المؤسسات المالية العالمية لجدولة الديون لفترة أطول، أو قرض واحد على فترة سداد طويلة لسداد كل هذه القروض.

وأضاف يمامة أنه يجب عدم اقتراض أي قروض أخرى لأي خدمات أو مشروعات البنية التحتية حتى تعافي الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاج.

كما تحدث عن ضرورة استهداف الاستثمار الأجنبي بمشروعات البنية التحتية والخدمات مهما كلف الأمر عقودًا من الشراكة، وتعديل التشريعات المرتبطة بالاستثمار مع المستثمرين وخاصة الأجانب منهم عن طريق التحكيم وزيادة مراكزه، وحوكمة الإنفاق العام.

وأضاف: يجب ضم جميع الصناديق الخاصة الموازنة العامة للدولة، وهي مصيبة، ولا تدرك في الميزانية العامة، ويتم التعامل معها لو حدث فائض، يقولك هنرحله إزاي كأنه مش مال عام، ولو حصل عجز يقولك هنحجز من الميزانية العامة، دا مال عام دا مال الشعب كله دا مال الدولة.

ويعقد المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر الحزب، للإعلان عن تفاصيل برنامجه الانتخابي ورؤيته لأزمات الدولة المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة عبد السند يمامة جدولة الديون رئيس حزب الوفد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟

اتهمت شبكة "سي أن بي سي" الإخبارية الأمريكية من وصفتهم بـ"مجرمي الإنترنت المرتبطين بجهات خارجية بشن سلسلة هجمات على أنظمة مرافق المياه في كانساس وتكساس وبنسلفانيا.

وزعمت الشبكة أن الاستيلاء على البنية التحتية الوطنية الحيوية أصبح أولوية قصوى لأولئك المجرمين المرتبطين بروسيا والصين وإيران.

وجاء الهجوم الإلكتروني، الذي استهدف قياسات المياه ومعالجة الفواتير والمدفوعات، في أعقاب استهداف مرافق المياه في جميع أنحاء الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

ونقلت الشبكة عن متحدث باسم وكالة حماية البيئة، قوله "جميع أنظمة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي معرضة للخطر في المناطق الحضرية والريفية".


وأوضحت أن مدينة ويتشيتا بولاية كانساس مؤخرًا مرت بتجربة أصبحت شائعة جدًا، حيث تم اختراق نظام المياه الخاص بها.

واتهم ريان ويت، نائب رئيس شركة الأمن السيبراني "برووف بوينت"، مجموعة إيرانية بشن هجوم سيبراني العام الماضي ضد 12 مرفقًا للمياه في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن "جميع المرافق المستهدفة كانت تحتوي على معدات إسرائيلية الصنع"، لكنه اعترف أن الهجوم كان بأساليب بسيطة.

وأدت موجة الجرائم الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف البنية التحتية الرئيسية، بحسب "سي أن بي سي"، إلى قيام وكالة حماية البيئة بإصدار تنبيه تنفيذي يحذر من أن 70 بالمئة من أنظمة المياه التي قامت بتفتيشها لا تمتثل بشكل كامل لمتطلبات قانون مياه الشرب الآمنة.

وقالت الوكالة إن البعض لديه "نقاط ضعف مثيرة للقلق في مجال الأمن السيبراني، مثل  كلمات المرور الافتراضية التي لم يتم تحديثها، وإعدادات تسجيل الدخول الفردي الضعيفة، والموظفين السابقين الذين احتفظوا بإمكانية الوصول إلى الأنظمة".

وقالت الشبكة الإخبارية إن مكتب التحقيقات الفيدرالي حذر الكونغرس في شباط/ فبراير الماضي من أن المتسللين الصينيين توغلوا عميقًا في البنية التحتية السيبرانية للولايات المتحدة في محاولة لإحداث أضرار، واستهداف خطط معالجة المياه، والشبكة الكهربائية، وأنظمة النقل وغيرها من البنية التحتية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • 28 تريليون دولار من الديون.. الاقتصاد الأمريكي "على شفا الكارثة"!
  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • تطوير البنية التحتية.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة