احتفت نقابة المحاسبين اليمنيين اليوم بصنعاء باليوم العالمي للمحاسبة ويوم المحاسب اليمني السابع.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة المالية محمد عامر، أعتبر أمين عام النقابة خالد ردمان المحاسبين اليمنيين جنود مجهولين يعملون بصمت خلف الأبواب المغلقة بين الأرقام والملفات والبيانات من أجل تنظيم أعمال منشآتهم وشركاتهم.

ولفت الى أن النقابة عملت على الارتقاء بمهنة المحاسبة من خلال تنفيذ دورات تدريبية تسهم في الارتقاء بمهارات المحاسبين العاملين في الميدان بالقطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه اشاد ممثل معهد العلوم المالية والاقتصادية أسامة جياش جهود نقابة المحاسبين المبذولة في الارتقاء بمهنة المحاسبة ..لافتا إلى جوانب التعاون والتنسيق بين المعهد والنقابة.

كما ألقيت كلمتان من قبل ممثلي شركتي يمن سوفت نبيل الجعدي و الحلول للانظمة والتطبيقات عبدالملك الريمي،اشادتا بجهود نقابة المحاسبين اليمنيين في ترسيخ مفهوم مهنة المحاسبة وتوفير الفرص للشباب الطامح وتأهيلهم وإعدادهم وتهيئتهم للخروج إلى سوق العمل بخبرة علمية مواكبة للتطورات التكنولوجية في مجال الانظمة الالية المحاسبية.

وفي ختام الفعالية التي تخللها عرض فيلم وثائقي قصير عن إنجازات النقابة منذ التأسيس وفقرات متنوعة جسدت معاناة أطفال فلسطين و قصيدة شعرية، جرى تكريم عدد من المحاسبين البارزين في أداء أعمالهم إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية ورعاة الحفل .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون

كتب- محمد فتحي:

تحتفل وزارة البيئة اليوم الإثنين، باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون لعام 2024.

ويقوم الاحتفال هذا العام تحت شعار "بروتوكول مونتريال تعزيز العمل المناخي".

وتشهد الاحتفالية تدشين مبادرة "شارك في الحل" لتعزيز العمل المناخي والحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، بحضور الدكتور على أبو سنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

يذكر أن العالم يحتفل في 16 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.

ويتزامن الاحتفال مع مرور 37 عامًا على توقيع بروتوكول مونتريال الذي تم في 16 سبتمبر عام 1987، إذ يعد أول اتفاقية في مجال حماية البيئة تحظى بموافقة كل دول العالم، وهو ما يجعلها نموذجا يحتذى به في سائر الاتفاقيات البيئية الأخرى.

كما هو اليوم الذي وقعت فيه أكثر من 190 دولة على بروتوكول مونتريال 1987، لتحديد الإجراءات الواجب اتباعها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي للتخلص تدريجيا من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • نقابة الصيادلة تحذر الطلبة من التسجيل في كليات الصيدلة
  • احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات
  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون