كشف محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، آخر التطورات الراهنة بشأن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

أخبار متعلقة

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال قتل 2250 طفلاً خلال العقدين الماضيين

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يطالب بخطوات عملية لوقف العدوان الإسرائيلي

فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي قتل 2250 طفلًا فلسطينيًا خلال العقدين الماضيين

الأردن: الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين ستؤدي إلى دوامات من العنف

وقال الهباش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن قوات العدوان مازالت تستهدف وتهجر المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم في مخيم جنين، كما أن هناك توقف كامل لأساليب الحياة في مخيم جنين.

وتابع الهباش: تم قطع الكهرباء، والمياه، وتوقف عمليات الصرف، في مخيم جنين، بالإضافة إلى هدم البيوت لإجبار الفلسطينيين على ترك هذه المنازل، كما أن قوات الاحتلال أخرجتهم رغم عنهم، ومنعتهم من حمل أي أمتعة أو متعلقات شخصية.

ولفت الهباش إلى أن هناك أعداد كبيرة من الفلسطينيين داخل مخيم جنين، وقوات الاحتلال لم تدخل المخيم بصورة كاملة وهي الآن على أطراف المدينة، لافتًا إلى أن القيادة الفلسطينية لم تدعو إلى اضطراب بشكل عام في فلسطين.

وأكمل: المواطن الفلسطيني لم يترك منزله طواعية، ولكنه مجبر الآن على ترك كل ما يملك في مخيم جنين، مؤكدًا أن قوات الاحتلال من المتوقع أن ترتكب أي جرائم أو تتخذ قرارات غير متوقعة تعود بالسلب على الوطن.

ورد الهباش على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، أن البنية التحتية للإرهاب هي قوات الاحتلال، كما أنهم ينظرون إلى الشعب الفلسطيني على أنه قوة إرهابية. https://www.youtube.com/watch?v=HE9jYmVY3oc

محمود الهباش فلسطين توقف الحياة في مخيم جنين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال فی مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، استشهاد أربعة فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة مع بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأفاد مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وتصدى مقاومون لعدوان الاحتلال في جنين، عقب تسلل قوة خاصة إلى حرش السعادة، ومحاصرة أحد المنازل، فيما قصفت طائرات الاحتلال أربعة شبان في المخيم، ما أدى إلى استشهادهم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في حرش الساعدة غرب جنين، تزامنا مع اقتحام عدد من الآليات العسكرية المدينة

وقصفت قوات الاحتلال المنزل بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في محيط المنزل المحاصر.



وقبل يومين، أدى قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة دون طيار إلى استشهاد 4 شبان فلسطينيين، في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة، باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.

وفي بيان، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الشبان الأربعة "كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة، في مكان قريب من المنطقة التي انفجرت فيها عبوة بناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم"، والتي أدّت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ضابط.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)