تمكن فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالباحة -بعد توفيق الله- من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات اليوم الخميس، كان يعاني من تضخم في حوض الكلية مع ضيق في أعلى الحالب، وبعد عمل الفحص اللازم قرر الفريق الطبي في جراحة المسالك البولية للأطفال إجراء عملية نوعية.

حيث تم ترميم حوض الكلية وإزالة الضيق الموجود في الحالب بالمنظار الجراحي بالكامل دون الحاجة إلى الفتح الجراحي، واستغرقت الجراحة 3 ساعات وتكللت بالنجاح وتماثل المريض للشفاء وهو بصحة جيدة وخرج من المستشفى.

أخبار متعلقة الإسعاف الجوي بجدة ينقل مصاب في حادث مروري خلال 16 دقيقةجمعية السرطان تطلق 500 بالون وردي في سماء الشرقيةاكتشاف 300 إصابة بسرطان الثدي في المستشفى الجامعي بالخبر

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فهد بالباحة استقبل خلال الشهر الماضي 19645 من مراجعي العيادات و 5834 مراجع طوارئ، ونفذ 975 عملية جراحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة اطباء طفل عملية جراحة منظار

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط