شهدت مدن ومراكز محافظة  البحيرة، اليوم الخميس، عددا من الحملات لإزالة التعديات والبناء على الاراضى الزراعية، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 96 حالة تعدي بمساحة 20211 م2 بنطاق 11 مركز عبارة عن إزالة 31 حالة تعدي علي الأرض الزراعية بمساحة 6743 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بقري المسين وطيبة والوفائية وكوم زمران ومؤسسة البستان بالدلنجات.

وتمكنت الحملة من إزالة 19 حالة تعدي بمساحة 3750 م2 بقرى دسونس أم دينار والأبعادية وزاوية غزال بدمنهور، عبارة عن مباني بالطوب الأبيض والاسمنت وبالطوب الأحمر وسملات وأعمدة وقواعد خرسانية، و11حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 2628 م2 بقرية نظارة بويط بالرحمانية عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض والأحمر و قواعد وسملات خرسانية، و11 حالة تعدي بمساحة 2280 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الابيض وسملات خرسانية بقريتى سيدى غازى وكوم البركة بكفر الدوار.

ونجحت الحملة في إزالة حالة تعدي  في المهد بمساحة 2000 م2 بحوش عيسى، كما تم إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 1034 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأحمر وأعمدة وسملات خرسانية بنطاق قرية ديروط بالمحمودية، و6حالات تعدي على الرقعة الزراعية بمساحة 665 م2 عبارة عن سملات وأعمدة خرسانية مجلس قرية لقانه بشبراخيت، و5حالات تعدي علي بمساحة 450 م2 برشيد.

وقامت الحملة بإزالة 3 حالات تعدي علي أملاك الدولة بمساحة 340 م2 بقرية الامام مالك بوادي النطرون عبارة عن مباني بالطوب البلوك بدون سقف، وحالة تعدي بمساحة 200 م2 بنطاق قرية النبيرة بإيتاي البارود، وحالة تعدي أخرى  بمساحة 121 م2 عبارة عن مباني مخالفة بدون ترخيص بوحدة عمر مكرم بمركز بدر.

وشددت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة الميدانية على مدار اليوم بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية وكافة الجهات المعنية لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائى أو التعديات على الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. ووجهت بتكثيف حملات إزالة التعديات على الفور والإلتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً مع مصادرة كافة المعدات ومواد البناء المستخدمة والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً. 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعدى على الأرض الزراعية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أسفرت الحملات حالة تعدی بمساحة

إقرأ أيضاً:

إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا

تمكنت الوحدة المحلية لقرية دندرة بمركز قنا، برئاسة سليم سيد، من تنفيذ عدد 2 حالة  إزالة فورية، عبارة عن تعدى على أرض أملاك الدولة بمساحة 175 متر بناحية الترامسة، حالة التعدى الأولى على أرض أملاك خاصة زراعة بمساحة 105 متر بناحية دندرة، والحالتين عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت .  

وأوضح سيد تمساح رئيس مركز ومدينة قنا، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء أشراف الداودي محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومنع انتشار العشوائيات .

ونجحت الوحدة المحلية لقرية أولاد عمرو برئاسة منتصر عبدالعظيم، بتنفيذ إزاله فورية على مساحة 130 متر لحالة تعدى على أرض أملاك خاصة عبارة عن سور مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت .  

بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا   

وترأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة اجتماعا، للاستعداد لانطلاق الموجه ال 23  لإزالة التعديات  على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء ، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.    

جاء ذلك بحضور  اللواء يوسف عبد المقصود، الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الاوقاف، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل و صابر سعيد  مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة  ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.    

 وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو  وحتي 23 يوليو  الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية .   

وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة ، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، مشددا بضرورة عمل حصر  لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا مؤكدا علي أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من كافة الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍّ على أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 27 حالة تعد بناء مخالف بمدينة سمسطا ببني سويف
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل
  • أستاذ زراعي: زراعة 2.5 مليون نخلة في توشكى تعكس الخطط الجادة في التنمية الزراعية